عرب لندن

اكتشف طيارون على متن رحلة الخطوط الجوية البريطانية من مطار هيثرو إلى تكساس مشكلة فنية أثناء تحليقهم فوق كندا، لقرروا العودة إلى المملكة المتحدة بدلاً من التحويل إلى مطار محلي.

وهكذا، وجد ركاب رحلة الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى تكساس أنفسهم في "رحلة إلى لا مكان"، وهبطوا عائدين إلى لندن بعد تسع ساعات من الإقلاع.

وغادرت الرحلة مطار هيثرو قبل الساعة 10 صباحًا بقليل من يوم الاثنين، وهبطت عائدة من حيث بدأت رحلتها قبل الساعة 7 مساءً بقليل. في المجمل، قطعت "الرحلة إلى مكانها الأصلي" مسافة 7779 كيلومترًا (4834 ميلًا)، وفقًا لموقع  FlightRadar24، وهو موقع التتبع.

وعادةً، تكمل الرحلات الجوية من لندن إلى مطار جورج بوش الدولي في هيوستن الرحلة بأكملها في حوالي عشر ساعات و15 دقيقة.

ومن المعلوم أن أحد محركات الطائرة من طراز رولز رويس ترينت أطلق إشارة تحذيرية بينما كانت الطائرة تقترب من كندا. ومع ذلك، على الرغم من أنها لا تشكل خطرًا مباشرًا على السلامة، إلا أنها ستحتاج إلى أعمال تفتيش وهندسة.

وبدلاً من الاستمرار إلى هيوستن أو التحويل إلى مطار آخر في أمريكا الشمالية - حيث ستكون لدى الخطوط الجوية البريطانية موارد هندسية محدودة أو معدومة - يبدو أن الطيارين اتخذوا قرارًا بالعودة إلى لندن، موطن شركة الطيران.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية: "عادت الرحلة إلى مطار هيثرو في لندن كإجراء احترازي بسبب مشكلة فنية بسيطة. هبطت بسلام ونزل العملاء كالمعتاد.لقد اعتذرنا لعملائنا عن تعطيل رحلتهم."

وتم إعادة الحجز لجميع الركاب على رحلات بديلة إلى هيوستن، بما في ذلك رحلات متصلة لم يتم تفويتها في الولايات المتحدة. كما تم توفير الفنادق والمعلومات حول كيفية المطالبة بأي نفقات إضافية.

السابق وزير العدل السابق يطالب بـ"عفو شامل" على من أدينوا بانتهاك قواعد كوفيد
التالي خطة رواندا.. ترحيل ثاني طالب لجوء وثالث سيُرَحَّل الأسبوع المقبل