عرب لندن

أشار استطلاعان جديدان للرأي إلى أخبار سيئة لريشي سوناك، حيث أظهر أحدهما انخفاضًا بمقدار أربع نقاط، والآخر يتوقع أن حزبه سيحصل فقط على 72 مقعدًا في الانتخابات المقبلة.

أظهر استطلاع أجرته Savanta لصالح صحيفة صنداي تلغراف أن حزب المحافظين انخفض أربع نقاط إلى 21٪ فقط من الأصوات – وهو أدنى مستوى أجرته مؤسسة الاستطلاع منذ أيام وفاة تيريزا ماي رئيسة للوزراء في أوائل عام 2019.

فيما أظهر الاستطلاع تقدم حزب الإصلاح في المملكة المتحدة ثلاث نقاط بنسبة 13% من الأصوات، في دفعة لصالح نايجل فاراج.

وبحسب سكاي نيوز "Sky News" توقع استطلاع منفصل أجرته مؤسسة Survation لأفضل حزب في بريطانيا، نشرته صحيفة صنداي تايمز، أن يفوز حزب المحافظين بـ 72 مقعدًا فقط في البرلمان المقبل، مقارنة بـ 456 مقعدًا لحزب العمال.

ستمنح النتيجة وفق الاستطلاع، حزب العمال أغلبية قدرها 262 مقعدًا - وهو ما يفوق بكثير الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال السير توني بلير في عام 1997 - بينما سيحصل الديمقراطيون الليبراليون على 56 مقعدًا، وسبعة مقاعد للإصلاح، ومقعدًا واحدًا للخضر.

كما أظهر استطلاع Savanta، الذي أجري في الفترة من 12 إلى 14 يونيو وشمل 2045 شخصًا بالغًا تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، تقدم حزب العمال بنقطتين بنسبة 46% من الأصوات.

وقال كريس هوبكنز، مدير الأبحاث السياسية في Savanta إن الاستطلاع يشير إلى وجود انقراض تاريخي لحزب المحافظين. وأضاف: "آمال المرشحين المحافظين تتبدد بسبب استطلاعات الرأي الواحدة تلو الأخرى التي تظهر أن حزب المحافظين في حالة يرثى لها بشكل متزايد - ونحن في منتصف الطريق فقط خلال الحملة الانتخابية". ويعتقد هوكنز أن الوقت بدأ يقترب بالفعل من النفاذ بالنسبة لريشي سنواك.

ويأتي الاستطلاعان في أعقاب استطلاع أجرته مؤسسة يوغوف مساء الخميس، والذي وضع حزب نايجل فاراج في المقدمة على حزب المحافظين للمرة الأولى، بنسبة 19% من الأصوات، مقارنة بـ 18% للمحافظين. ودفع هذا التطور فاراج إلى إعلان أن الإصلاح هو "المعارضة لحزب العمال" قبل الانتخابات.

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: السبت 16 يونيو / حزيران 2024
التالي الصراع يشتد حول زعامة حزب المحافظين