عرب لندن 

استدعت شركة "Green Core" المعروفة بإنتاج الشطائر وأنواع فطائر، من المتاجر وذلك لاحتمالية تلوثها ببكتيريا، يزعم أنها قد تكون سببا في دخول العشرات من الأشخاص للمستشفى.

وبحسب "الغارديان" فإن الشركة التي تزود المتاجر الكبرى كـ "آسدا" "وسينسبري" سحبت الآلاف من منتجاتها من الأسواق، كـ 30 نوع من الشطائر واللفائف التي تحتوي على خضروات، قد تكون مرتبطة بتفشي عدوى الإشريكية القولونية "E-Coli"، وفقا لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA). 

ولم يتم تحديد الشركات المصنعة الأخرى التي بدأت بتنفيذ عمليات الاستدعاء، إذ لا تزال التحقيقات جارية لتحديد المنتجات تأثرت بالضبط. 

وقالت وكالة الصحة إن تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية "E-Coli" في المملكة المتحدة من المحتمل أن يكون مرتبطًا بأنواع من الغذاء. 

وأُصدر إشعار لتجار التجزئة والعملاء إعادة تلك العناصر كإجراء احترازي. 

وتعمل وكالة معايير الغذاء (FSA) جنبا إلى جنب مع وكالة الأمن الصحي (UKHSA)، بعد أن نُقل أكثر من 100 في المملكة المتحدة للمستشفى بسبب التسمم الغذائي. 

وقال أندرو أوبي، مدير الغذاء والاستدامة في اتحاد تجار التجزئة البريطاني: "إن الأمن الغذائي هو الأولوية القصوى لأعضائنا، وأولئك الذين يبيعون أو يعدون الطعام على دراية جيدة بتدابير سلامة الغذاء. 

وبعد التحقيقات التي أجراها منظمو هيئة الخدمات المالية (FSA) وهيئة الخدمات الصحية البريطانية (UKHSA)، اتخذت الشركات المصنعة في سلسلة التوريد تدابير احترازية وأصدروا إشعار سحب لعدد محدود من المنتجات.

وأضاف: "يتخذ تجار التجزئة المتأثرون إجراءات سريعة لسحب هذه المنتجات ومنعها من البيع ويعملون بشكل وثيق مع وكالة معايير الأغذية لاتخاذ أي إجراء إضافي مطلوب لتقليل المخاطر التي يتعرض لها عملاؤهم."

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت (UKHSA) إن 113 حالة إصابة حديثة بالإشريكية القولونية في المملكة المتحدة منذ 25 مايو يُعتقد أنها جزء من عدوى واحدة، والتي ترتبط على الأرجح بـ "مادة غذائية موزعة على المستوى الوطني أو مواد غذائية متعددة".

 

 

 

 

 

السابق الأميرة كايت تظهر رسميا للمرة الأولى منذ أشهر
التالي "ديكلاسيفايد" يكشف: ربع أعضاء البرلمان البريطاني تلقوا تمويلاً من اللوبي الإسرائيلي!