عرب لندن

انسحب نايجل فاراج من مقابلة مع بي بي سي، حيث يواجه حزب الإصلاح في المملكة المتحدة، الذي يتزعمه، مشاكل عن رأيه حول ما إذا كان ينبغي على المملكة المتحدة استرضاء هتلر.

وكان من المقرر أن يشارك زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة السابق في عرض بانوراما خاص مع نيك روبنسون، يتم بثه مساء الثلاثاء، لكن تم سحبه من الجدول الزمني وتأجيله، على الرغم من استمرار فاراج في حملته الانتخابية في بارنسلي ونوتنجهامشير.

ويأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة من ظهور زعم أحد مرشحيه أن البلاد كانت ستكون "أفضل بكثير" لو أنها "قبلت عرض هتلر بالحياد" بدلاً من محاربة النازيين.

كما وصف إيان جريبين، الذي يقف في بيكسهيل وباتل، ونستون تشرشل بأنه “سيء للغاية” وأشاد بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب بي بي سي.

كما وصف النساء، عبر السوشل ميديا، بوصف قدحي، وقال بأنه يجب "حرمانهن من الرعاية الصحية".

وقال متحدث باسم الإصلاح إن التعليقات لم تكن "تأييدًا" ولكنها "مكتوبة مع مراعاة وجهات نظر وحقائق غير مريحة".

وحاول فاراج تجاهل الخلاف يوم الاثنين، قائلا إن "كل حزب سيعاني" من الجدل الذي أثاره مرشحوه في انتخابات مبكرة.

وقال متحدث باسم الإصلاح في المملكة المتحدة: "إن وجهة نظره التاريخية حول ما كان يمكن للمملكة المتحدة أن تفعله في الثلاثينيات كانت مشتركة بين الغالبية العظمى من المؤسسة البريطانية، بما في ذلك هيئة الإذاعة البريطانية في ذلك الوقت، وربما كان ذلك صحيحًا... مرة أخرى، لا يوجد أي تأييد، فقط أشير إلى الحقائق المنسية بسهولة".

ودافع فاراج عن حزبه قائلا إن حزب الخضر يواجه "مشكلة أكبر". “لقد اضطروا إلى تعليق 20 من مرشحيهم لنشرهم تغريدات معادية للسامية. هذا شيء، أعتقد أن كل حزب سيعاني منه، لأنها كانت انتخابات مبكرة. لقد وضعنا برنامج تدقيق جيد، ولكن الوقت نفد منا”.

السابق القبض على رجل بعد "اعتدائه" على نايجل فاراج في بارنسلي
التالي انتخابات.. سوناك يعد الناخبين بتخفيض الضرائب وبزيادة تملك المنازل