عرب لندن 

أظهر إحصائيات الشرطة في إنجلترا وويلز، أنه اعتقل أكثر من 35 طفلًا تحت سن 16 عامًا، كل أسبوع بتهمة التعامل بالمخدرات، والاشتباه بهم كتجار محتملين في العام الماضي. ويُعتقد أن عصابات المخدرات التي تعمل عبر خطوط المقاطعات تقف وراء مئات الأطفال في سن المدرسة الذين اُعْتُقِلُوا.

 وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" كشفت الإحصائيات أن 1.439 طفلًا تحت سن 17 عامًا، قبض عليهم العام الماضي إما بتهمة التعامل بالمخدرات أو بتهمة حيازة كميات كبيرة من المخدرات غير القانونية؛ مما جعلهم مشتبهاً بهم كتجار. 

ومن بين هؤلاء الأطفال، اعتقل طفل يبلغ من العمر 13 عامًا في لندن بتهمة التعامل بالكوكايين القوي، وآخر في منطقة ويست ميدلاندز بتهمة كونه تاجر قنب مشتبه به.

وحذرت الرئيسة التنفيذية لمنظمة بارناردو، لين بيري، من أن "العديد من الأطفال معرضون لخطر الاستغلال الجنائي، وغالبًا ما تُفوت الفرص لاكتشاف العلامات والتدخل في الوقت المناسب".

وأشارت إلى وجود نقص في الفهم المشترك حول كيفية استغلال الأطفال، ولا توجد نهج شامل لدعمهم كضحايا. ودعت بيري الحكومة إلى تقديم تعريف قانوني لاستغلال الأطفال الجنائي لتسهيل عملية التعرف على الأطفال المستغلين من قبل قوات الشرطة والجهات الأخرى والرد بفعالية للحفاظ على سلامة الأطفال.

وأوضحت التقارير أن العديد من هؤلاء الأطفال الصغار يُسْتَغَلُّون من قبل عصابات إجرامية متقدمة وعديمة الرحمة، ترسل الأطفال إلى الضواحي والبلدات الريفية لتوسيع إمبراطوريات المخدرات القائمة على المدن.

ويذكر أن العصابات تستغل الأطفال الذين يكونون في مجموعات عرضة للخطر، مثل الذين يعانون الفقر أو الإهمال، والذين يكونون تحت رعاية السلطات أو المؤسسات، مثل الأيتام أو الأطفال في بيوت الرعاية؛ لأنهم ليسوا عرضة للشكوك، وعند القبض عليهم، يواجهون عقوبات أقل شدة. 

قُدِّمَت البيانات من قبل 33 من بين 44 قوة شرطة، مما يعني أن العدد الإجمالي المتوقع هو أكثر من 1,900 عند تقدير الأرقام للمنظمات التي لم ترد. ومن بين القوات التي شهدت أكبر عدد من الاعتقالات كانت متروبوليتان (150)، ويست يوركشاير (100)، ويست ميدلاندز (91)، أفون وسومرست (85)، وديربيشاير (81).

وبدوره قال متحدث باسم وزارة الداخلية: "إن استهداف الأطفال واستغلالهم أمر بغيض ونحن ملتزمون بقوة بالعمل مع الشرطة وشركاء التنفيذ لمواجهة هذه الجريمة المروعة. نحن نعلم أن عصابات خطوط المقاطعات تستغل الشباب الضعفاء لنقل المخدرات والأموال في جميع أنحاء البلاد".

 

 

السابق ضمن حملته الانتخابية: حزب العمال يتعهد بمكافحة العنف ضد عمال المتاجر
التالي حزب العمال يعد بسلطات جديدة للشرطة للحد من ضجيج الدراجات المزعجة