عرب لندن

تحرك نحو 100 من رجال الإطفاء لإخماد حريق اندلع لأكثر من ساعتين في مبنى سكني في منطقة هاكني، شمال شرقي لندن.

واشتعلت النيران في جزء من المبنى المكون من أربعة طوابق، بما في ذلك السقف، وشوهدت أعمدة كبيرة من الدخان تتصاعد من المبنى السكني.

وبعد السيطرة على الحريق، عقب حوالي ساعتين من استدعاء رجاء الإطفاء في دالستون لين، في الساعة 5:21 مساءً، إثر تلقي أكثر من 30 مكالمة بشأن الحريق، قالت فرقة إطفاء لندن إن شخصًا واحدًا عولج في مكان الحادث بسبب استنشاق الدخان، فيما لم ترد أنباء أخرى عن وقوع إصابات.

ومع اشتعال النيران، تم تطويق الطريق ونصح السكان في المنطقة المجاورة بإبقاء نوافذهم وأبوابهم مغلقة لحماية أنفسهم ومنازلهم من الدخان.

وذكرت بي بي سي لندن أنه تم حث الناس على تجنب المنطقة - الواقعة بالقرب من محطة هاكني داونز - أثناء وقوع الحادث، وتم إغلاق الشارع بين طريق بيمبوري A104 وطريق كلارنس، مع تحويل مسار الحافلات 30 و56.

وفي تحديث الساعة 7:50 مساءً، أعلنت خدمة الإطفاء أنها سيطرت على الحريق، لكنها قالت إن الطواقم ستبقى في مكان الحادث طوال المساء لإطفاء الحريق بالكامل وإخماده.

وقالت فرقة إطفاء لندن إنه تم استدعاء فرق الإطفاء من هوميرتون وستوك نيوينجتون وبيثنال جرين ووالثامستو ومحطات الإطفاء المحيطة إلى الحريق، وتم دعمهم في مكان الحادث بسلم دوار يبلغ طوله 32 مترًا.

وقالت خدمة الإطفاء إن سبب الحريق غير معروف حاليًا ويجري التحقيق فيه.

وأظهرت لقطات مبكرة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حشدًا كبيرًا وقلقًا يتجمعون خارج المبنى بينما تصاعد عمود كثيف من الدخان إلى السماء وملأ أجزاء من الشارع بالأسفل.

وقالت فرقة إطفاء لندن في بيان: "كانت هناك 15 سيارة إطفاء وحوالي 100 من رجال الإطفاء في مكان الحريق في دالستون لين في هاكني".

السابق حادث مأساوي: إصابة أربعة أشخاص بعد عطل فني في لعبة بمنتزه ترفيهي في لندن!
التالي إجلاء الآلاف بسبب تسرب غاز مشتبه به في وسط لندن