عرب لندن

تم إجلاء آلاف الأشخاص في وسط لندن، بسبب مخاوف من تسرب الغاز.

وبينما سارع الفنيون لعزل التسرب، حسبما ذكرت ذي إندبندنت، قالت فرقة إطفاء لندن (LFB) إنها طلبت من حوالي 2000 شخص مغادرة شارع ساوثوارك، وهو طريق مزدحم تصطف على جانبيه الشركات والمكاتب والفنادق التي تربط جسر لندن وبلاكفرايرز.

وحثت فرقة الإطفاء الناس على تجنب المنطقة، وقالت قبل الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الأربعاء، إنه تم تطويق الشارع وإخلاء العديد من المباني كإجراء احترازي.

وفي تحديث آخر بعد ساعة، قال المسؤولون:ما زلنا في مكان تسرب الغاز المشتبه به في شارع ساوثوارك، عند تقاطع شارع جريت سوفولك... تم إجلاء حوالي 2000 شخص من المباني كإجراء احترازي ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات... حركة المرور كثيفة للغاية وننصح الناس بمواصلة تجنب المنطقة."

وقالت فرقة الإطفاء بعد الساعة الخامسة مساءً بقليل إن فنيي الغاز كانوا في الموقع، ويعملون على عزل تسرب الغاز وجعل الموقع آمنًا.

وبينما غادر عدد كبير من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم المنطقة منذ ذلك الحين، إلا أن حركة المرور ما زالت معطلة بشدة وظل الطوق في مكانه، حيث تم الإبلاغ عن تحويل مسار الحافلة رقم 381.

وفي بيان صدر قبل الساعة 9:30 مساءً بقليل، قال متحدث باسم شركة توزيع الغاز SGN: "في أعقاب الحادث الذي وقع في شارع ساوثوارك في وقت سابق اليوم، أعيد فتح الطريق، بينما لا يزال هناك طوق مخفف حتى نتمكن من مواصلة عملنا في هذا الموقع... يمكن الآن إعادة إشغال غالبية العقارات، بما في ذلك جميع العناوين السكنية والمطاعم والفنادق. ولم يتم إخلاء سوى ثلاثة مكاتب ومتحف... نأسف بشدة على الإزعاج الذي سببناه بعد ظهر اليوم للأشخاص الذين يعملون ويعيشون في المنطقة."

السابق 100 إطفائي لإخماد حريق في مبنى سكني بهاكني
التالي هجوم سيبراني يضرب ثلاثة مستشفيات في لندن مما يؤدي لاضطرابات واسعة