عرب لندن

أظهرت المؤسسة الوطنية للبحوث التربوية أن الملايين من أطفال المدارس الابتدائية في المملكة المتحدة يصلون إلى الفصل الدراسي جائعين أو بدون الزي الرسمي أو المعطف وقال ما يقرب من واحد من كل ثلاثة معلمين في المدارس الابتدائية إن عدداً متزايداً من التلاميذ يأتون إلى الفصول الدراسية جائعين.

وكشف تقرير (NFER) الصادم أن 79% من معلمي المدارس الابتدائية و62% من معلمي المدارس الثانوية ينفقون أموالهم الخاصة على تلاميذهم أو مدرستهم.

كما وحذر ما لا يقل عن 31% من معلمي المرحلة الابتدائية من أن عدد الأطفال الذين يأتون بانتظام إلى الفصول الدراسية جائعين قد زاد هذا العام.

بالإضافة إلى وجود ما يقرب من واحد من كل خمسة معلمين في المرحلة الابتدائية يقدمون الطعام أو الملابس. وفي إطار هذه النتائج تدعو صحيفة The Mirror الحكومة إلى توفير وجبات مدرسية مجانية لكل تلميذ في المدرسة الابتدائية في إنجلترا.

كذلك دعت (NFER) إلى توسيع معايير الأهلية للحصول على وجبات مدرسية مجانية لضمان استفادة المزيد من التلاميذ. وجد تقريرهم أن واحدًا من كل أربعة موظفين دفعوا ما لا يقل عن 100 جنيه إسترليني من أموالهم الشخصية لصالح تلاميذهم أو مدرستهم هذا العام الدراسي. حيث وجد التقرير أن العديد من المدارس الابتدائية تقوم بتقليص الإنفاق على دعم التعلم المستهدف والموارد لسد الثغرات في الميزانيات.

وبهذا الصدد قال بيبي ديازيو، من جمعية قادة المدارس والكليات: "من المثير للقلق بشكل كبير أن أعدادًا كبيرة من الأطفال الصغار يصلون إلى المدرسة بدون الضروريات الأساسية التي يحتاجها أي شخص لأن يكون في حالة مناسبة للتعلم".

وأضاف دانيال كيبيدي، الأمين العام لنقابة التعليم الوطنية: "هذه الصراعات اليومية ضد الجوع والقلق بشأن الأمور المالية للعائلة تؤثر بشكل خطير على قدرة الأطفال على التركيز والتعلم خلال اليوم الدراسي".

جدير بالذكر أن حزب المحافظين أشار في وقت إلى  توسيع توزيع الوجبات المدرسية المجانية إلى مجموعات أكبر من الأطفال من أي حكومة أخرى خلال نصف قرن - حيث تم زيادة عدد الأطفال الذين يتلقون وجبات مدرسية مجانية منذ عام 2010 من سدس واحد إلى ثلث واحد.

السابق كليفرلي :المحافظون مستعدون للانسحاب من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إذا لم يتم الرضوخ لمطالبنا
التالي تقرير: 80% من معلمين المرحلة الابتدائية في إنجلترا ينفقون أموالهم الخاصة لمساعدة التلاميذ!