عرب لندن

قالت وزيرة الداخلية في حكومة الظل، إيفيت كوبر إنها تتوقع أن ينخفض ​​صافي الهجرة إلى المملكة المتحدة "بسرعة" في ظل حكومة حزب العمال.

وقالت لمحطات البث يوم الأحد إنه من الواضح أنه يجب خفض صافي الهجرة، لكنها لم تصل إلى حد تحديد هدف، قائلة إن المحافظين فشلوا في تحقيق ذلك، حسبما نشرت الجارديان "The Guardian".

وجاء ذلك بعد كشف زعيم حزب العمال كير ستارمر عن تعهده بخفض مستويات الهجرة ومنع أصحاب العمل المخالفين للقانون من توظيف العمال الأجانب.

وقالت كوبر لقناة بي بي سي يوم الأحد: "نحن لا نحدد هدفاً، والسبب وراء ذلك يعود جزئياً إلى حقيقة أنه في كل مرة قامت فيها الحكومة الحالية بتحديد أهداف، فقد انتهت بتغييرها تماماً، مما جعل النظام كله متشتتاً وفاقداً للمصداقية." وأشارت إلى أن الوضع يختلف من سنة لأخرى.

وفيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية، قالت كوبر إن "التقييمات الأولية" لحزب العمال تشير إلى أن الأمر سيستغرق عاما لوقف إنفاق الأموال على الفنادق لاستيعاب طالبي اللجوء. وبينما تعهد حزب العمال بإلغاء خطة رواندا الحكومية، رفضت كوبر استبعاد إرسال طالبي اللجوء إلى دولة أخرى لمعالجة طلباتهم.

وأضافت في حديثها لبي بي سي: "قال كير دائما إننا سننظر في ما ينجح، وهناك أنواع مختلفة من ترتيبات المعالجة الخارجية والأشياء التي تم استخدامها بالفعل في أوقات مختلفة في الماضي".

بينما انتقد وزير الداخلية، جيمس كليفرلي، خطط حزب العمال، وقال: "يتمتع كير ستارمر بسجل حافل في دعم مستويات الهجرة المرتفعة ومساعدة المجرمين الأجانب على البقاء في بريطانيا لأنه يعتقد أن كل قوانين الهجرة عنصرية". وأضاف أن خطاب ستارمر يفتقر إلى الاقتناع ويستهدف جمهورًا معينًا، وهو الأمر الذي لم يكن موجودًا في اسكتلندا.

وانتقد الحزب الوطني الاسكتلندي، الذي عقد تجمعا انتخابيا ضم أكثر من 200 ناشط ومرشح في غلاسكو بعد ظهر الأحد، تعهد حزب العمال بخفض صافي الهجرة.

وقال زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي، جون سويني، إن الشركات الاسكتلندية تكافح لملء المناصب الشاغرة، مضيفًا: "إن أكبر تهديد اقتصادي لاسكتلندا هو العداء الحالي تجاه الهجرة الذي لدينا من المملكة المتحدة".

وقد شهدت المملكة المتحدة مستويات مماثلة إلى حد كبير من الهجرة وفقا لمرصد الهجرة بجامعة أكسفورد. وقال مركز الأبحاث في يناير/كانون الثاني إن صافي الهجرة كان مرتفعًا بشكل كبير في الأشهر الـ 12 حتى نهاية يونيو 2023.

السابق طالبو اللجوء يبلغون عن انتهاكات واسعة النطاق في أماكن الإقامة التابعة لوزارة الداخلية!!
التالي بعد اللغط الكبير حول ترشح ديان أبوت: الأخيرة تترشح رسميا