عرب لندن

مع استعداد الجمهور العالمي البالغ حوالي 450 مليون شخص لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA على ملعب ويمبلي في لندن يوم السبت، أشاد عمدة لندن صادق خان في "العاصمة الرياضية في العالم" وتوقع أن تعطي المباراة دفعة بقيمة 53 مليون جنيه إسترليني للاقتصاد.

وحسبما نشر موقع “البلدية الكبرى للندن” تتوقع شركة London & Partners زيادة قدرها 53 مليون جنيه إسترليني لاقتصاد لندن من استضافة المباراة، مع احتمال أن يكون التأثير أكبر من ذلك، حيث تعود أكبر مباراة في كرة القدم الأوروبية للأندية إلى موطن كرة القدم للمرة الثامنة.

ومن المتوقع أن يتواجد 50 ألف مشجع لللاعبين المتأهلين للنهائي في ويمبلي مساء السبت، مع سفر العديد منهم إلى لندن للاستمتاع بالأجواء التي يولدها مهرجان أبطال أوروبا - وهو حدث كروي رائع يستمر أربعة أيام ويسيطر على مواقع شهيرة في وسط لندن.

وتشمل هذه البطولات بطولة Ultimate Champions، التي تضم نجومًا سابقين في دوري أبطال أوروبا، في Somerset House؛ حفلتان موسيقيتان وأنشطة عائلية في ميدان الطرف الأغر؛ استحواذ على شارع ريجنت لمدة يومين وكأس دوري أبطال أوروبا العملاق القابل للنفخ بجوار تاور بريدج.

 فيما سيبدأ العمدة الاحتفالات في ميدان الطرف الأغر هذا الصباح بالترحيب بكأس دوري أبطال أوروبا في لندن إلى جانب نجم تشيلسي ووست هام السابق جو كول.

كما تتوقع شركات البيع بالتجزئة والضيافة زيادة في المبيعات في الفترة التي تسبق المباراة النهائية، وسيتم توظيف أكثر من 1500 مضيف سيحصلون جميعًا على أجر المعيشة في لندن في يوم المباراة للحفاظ على سلامة الزوار. وسيتم دعمهم من قبل 550 من متطوعي فريق عمدة لندن.

فضلاً عن أن استضافة أحداث مثل نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA يعزز سمعة لندن كمضيف عالمي المستوى للأحداث الثقافية والرياضية والتجارية، إلى جانب جذب الزوار المحليين والأجانب إلى المدينة مما ينعكس على الاقتصاد بشكل مباشر وغير مباشر.

وفي سياق متصل قال خان: "يسعدني أن أرحب بالمشجعين والزوار من جميع أنحاء العالم في لندن، المدينة المضيفة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

وأكد أنه يعمل بشكل وثيق مع شركاء لندن الرئيسيين، بما في ذلك السلطات المحلية وشرطة Met Police وهيئة النقل في لندن لضمان تجربة آمنة ومأمونة لجميع المشجعين والزوار. 

 

السابق تحذير من احتمالية إغلاق بعض المحطات وحدوث اضطرابات في النقل مع نهائي أبطال أوروبا
التالي اختبارات لمياه التايمز بعد مرض العشرات في بيكنهام