عرب لندن

قامت شركة مياه التايمز Thames Water باختبار عينات المياه بعد أن أبلغ العشرات من السكان في بيكنهام جنوب شرق لندن عن إصابتهم بأعراض القيء والإسهال والجفاف بسبب مياه الشرب.

ويأتي ذلك بعد أن حذرت شركة South West Water، سكان منطقة بريكسهام ديفون، حوالي 17000 من  شرب مياه الصنبور دون غليها وتبريدها أولاً للتخلص من الجراثيم.

وومن ضمن حالات الإصابة قالت كاتي كوكس لستاندرد " The Standerd" إنها أصيبت بوعكة صحية شديدة منذ أسبوعين بسبب مشاكل بالمعدة، والتي ترافقت مع انتشار أخبار حول تلوث المياه في المنطقة مما أثار قلقها وقلق السكان.

فيما نفت شركة مياه التايمز حدوث أي أعطال في منطقة المياه المركزية في سدينهام.

وأفاد متحدث باسم شركة مياه التايمز إنها جمعت عينات من المنطقة في 22 مايو.  وقال المتحدث: "لم يشر الاختبار الأولي في الموقع الذي أجراه الفني المعتمد لدينا إلى وجود مشكلة جمالية في المياه، كما تم جمع عينات أخرى للتحليل المختبري ولم تظهر النتائج أي مخاوف".

وأضاف: "يمكن للعملاء العثور على معلومات حول إمدادات المياه الخاصة بالشركة عن طريق إدخال الرمز البريدي الخاص بهم على موقعها الخاص على الإنترنت".

وأكد على اهتمام الشركة بجودة المياه وقال في السياق: "نحن نأخذ جودة مياهنا على محمل الجد - إنها مياه الشرب الأعلى جودة في العالم - ومنذ عام 2010، كان أكثر من 99.95٪ من الاختبارات التي تم إجراؤها من صنابير العملاء تستوفي المعايير التي تتطلبها التشريعات البريطانية والأوروبية". 

وأشار في ختام حديثه إلى أن الشركة تقوم  كل عام نقوم بإجراء أكثر من 500000 اختبار.

 

السابق خان يتوقع: مباراة دوري أبطال أوروبا تقدم دفعاً في اقتصاد لندن بـ 53 مليون إسترليني
التالي الشرطة البريطانية تعتقل 40 متظاهراً خلال مسيرة للتضامن مع غزة في لندن!