عرب لندن

حذرت مياه التايمز أكثر من 600 أسرة في قرية بمقاطعة ساري البريطانية من شرب مياه الصنبور، بعد مخاوف بشأن تسرب وقود سابق من محطة البترول.

وقالت مياه التايمز إنها أصدرت التحذير للسكان كإجراء احترازي، بعد نتائج الاختبار التي تشير إلى "تدهور محتمل في الجودة في بعض المناطق".

ونصحت شركة المياه العملاء المتأثرين بتجنب تنظيف الأسنان وإعداد الطعام بماء الصنبور، حتى بعد الغليان وفق بي بي سي "BBC". وأضافت التايمز أنه يمكن استخدام مياه الصنبور في تنظيف المرحاض أو شطفه.

وقالت إنه إمدادات المياه في القرية "آمنة للشرب حتى هذه اللحظة"، وأكدت إجراء اختبارات إضافية بانتظام على المياه في براملي منذ تسرب الوقود من محطة بنزين القرية في أكتوبر 2023.

فيما أشارت النتائج التي ظهرت يوم الخميس إلى مستويات عالية من الهيدروكربونات الموجودة في البنزين. وبهذا الصدد قال تيس فايرز، مدير العمليات بالمنطقة، إن المنازل المتضررة ستحصل على زجاجات مياه معبأة.، إلى جانب عملها على تحديد المواقع لإنشاء محطات المياه المعبأة.

يأتي ذلك بعد تحذير الأسر في مناطق أخرى من المملكة المتحدة بشأن مخاوف تتعلق بسلامة مياه الصنبور في وقت سابق من هذا الشهر، حيث طُلب من آلاف الأشخاص في ديفون أن يغلوا مياه الصنبور قبل شربها بعد اكتشاف تفشي الطفيليات.

وقالت شركة ساوث ويست ووتر إن خزان هيلهيد ومنطقة ألستون الأوسع يجري التحقيق فيها كسبب محتمل لتفشي المرض.

قالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة يوم الخميس إن عدد الحالات المؤكدة للإصابة بالكريبتوسبوريديوم وصل الآن إلى 100 حالة.

السابق موظفو قوات الحدود في مطار هيثرو يعلنون عن إضراب لثلاثة أيام.. إليك التفاصيل
التالي تسريبات: 60 طائرة حربية بريطانية تهبط في إسرائيل منذ بدء القصف على غزة!