عرب لندن 

تحديات جديدة تواجه مطار هيثرو الدولي، مع إعلان مئات من ضباط قوات الحدود عن إضراب لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الجمعة. ويأتي هذا الإعلان في إطار خلاف حاد بين قوات الحدود ونقابتهم العاملة على الجداول الزمنية.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" أعلنت نقابة الخدمات العامة والتجارية (PCS)، فإن أكثر من 500 من أعضائها العاملين في المحطات 2 و3 و4 و5، والذين يعملون في خدمات مراقبة جوازات السفر في مطار هيثرو سيشاركون في الإضراب.
 ويأتي هذا الإجراء كرد فعل على خطط إدارة المطار لتغيير جداول العمل دون استشارة العمال.

وبحسب بيان نقابة PCS، فإن أكثر من 250 موظفًا مهددين بفقدان وظائفهم أو نقلهم إلى أعمال أخرى بشكل قسري، بينما سيواجه الكثير من المتبقين فترات عمل أطول، وقواعد صارمة لتبادل المناوبات، وعدم وضوح في جداول الإجازات، وعدم وجود طرق لتنظيم أوقات العمل وخلق توافق بين الحياة المهنية والحياة الأسرية.

وفي تصريح للصحفيين، قال متحدث باسم وزارة الداخلية: "نشعر بخيبة أمل من قرار الاتحاد بالإضراب، ولكننا ما زلنا مفتوحين لمناقشة القضية مع اتحاد PCS".

سيلي الإضراب لمدة ثلاثة أيام ثلاثة أسابيع من الأنشطة الاحتجاجية دون اللجوء إلى إضراب كامل، بما في ذلك حظر العمل الإضافي. ونظم موظفو قوات الحدود إضرابًا لمدة أربعة أيام في نهاية شهر أبريل بسبب النزاع نفسه.

ومن جهتهم، يقول العمال إنهم يطالبون بمزيد من المرونة في الجداول الزمنية، ولكن الإدارة ترفض الاستماع إلى مطالبهم.

يتوقع أن يؤدي هذا الإضراب إلى اضطرابات في حركة الركاب، خاصةً مع عودة العائلات إلى المملكة المتحدة بنهاية عطلة نصف الفصل.

وتنصح وزارة الداخلية الركاب بالتحقق من آخر التوجيهات من مشغليهم قبل السفر، في محاولة لتقليل أي تأثيرات سلبية قد تحدث جراء الإضراب.

 

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الجمعة 31 مايو / أيار 2024
التالي مياه التايمز تحذر سكان قرية ساري من شرب مياه الصنبور