عرب لندن

اعتقلت الشرطة البريطانية يوم الأربعاء 40 متظاهراً في  وستمنستر خلال مظاهرة سلمية نظمتها حملة التضامن مع فلسطين للتنديد بالهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة. 

وأعلنت قوات الشرطة حسبما ذكرت شبكة بي بي سي “BBC” عن إصابة ثلاثة ضباط من الشرطة  بعد أن بعد أن رفض المتظاهرون التفرق، وقالت أنها فتحت تحقيقاً في الحادثة.

وكانت الشرطة قد وافقت على خطط للاحتجاج في وقت مبكر من المساء، الذي نظمه ائتلاف يضم حملة التضامن مع فلسطين خارج أبواب داونينج ستريت في وسط لندن، وحضر المظاهرات ما يصل إلى 10 آلاف شخص.

وتزعم الشرطة أن "الأغلبية العظمى" غادرت بحلول الوقت المطلوب، لكن ظلت مجموعة من حوالي 500 شخص لمواصلة الاحتجاج، وتدعي أنها قامت بعدد من الاعتقالات لعدم امتثالهم للشروط، وإن المزيد من الاعتقالات أعقبت ذلك في وقت لاحق من المساء بعد أن أطلق المتظاهرون الباقون مسيرة انفصالية وتم تطويقهم في نهاية المطاف خارج محطة القطار.

جدير بالذكر أن حملة التضامن مع فلسطين قامت بمظاهرات سلمية عديدة للاحتجاج على جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول وجاءت المظاهرة الأخير بعد محرقة الخيام في مدينة رفح والتي أودت بحياة أكثر من 45 شخصاً.

السابق اختبارات لمياه التايمز بعد مرض العشرات في بيكنهام
التالي بريطانيا: عطلة نهاية الأسبوع تجلب عواصف رعدية رغم ارتفاع درجات الحرارة إلى 23 درجة مئوية