عرب لندن 

أشارت توقعات مكتب الأرصاد الجوية البريطاني إلى استمرار الطقس العاصف فوق بعض مناطق المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلى 23 درجة مئوية. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" أوضحت الأرصاد أنه ورغم توقعات بحدوث فترات من الجفاف في جميع مناطق المملكة خلال هذه الفترة، إلا أن يوم السبت من المتوقع أن يكون الأكثر سطوعًا واستقرارًا، مع فترات طويلة من الشمس.

وتأتي هذه التوقعات بعد حدوث فيضانات في أجزاء من شمال إنجلترا هذا الأسبوع، حيث شهدت منطقة كارليل في كومبريا كميات هائلة من الأمطار تصل إلى 88 ملم خلال 48 ساعة، مقارنة بالمتوسط الشهري لشهر مايو البالغ 55 ملم.

وفي تصريح للمتنبئة الجوية آمي بوكوتا، قالت "من المتوقع أن تتحسن الظروف الجوية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع ارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 23 درجة مئوية يوم السبت".

وأضافت: “من المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي شرقًا يوم الجمعة، ومع ذلك سيكون الطقس أقل حرارة قليلاً مما كان عليه في الأيام القليلة الماضية، مع توقعات بحدوث زخات مطر في أجزاء من شمال شرق إنجلترا واسكتلندا.”

وأفادت الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تتساقط زخات خفيفة من الأمطار في مناطق مثل جنوب ويلز وجنوب غرب إنجلترا وكورنوال خلال ساعات المساء من يوم السبت، قبل أن تنتقل هذه الزخات شمالاً يوم الأحد.

ومع توقعات بمزيد من الظروف الغائمة والأمطار يوم الأحد، قد تشهد مناطق مثل شمال غرب إنجلترا والأجزاء الجنوبية من ويلز عواصف رعدية.

وفيما يتعلق بيوم الاثنين عطلة نهاية الأسبوع، أشارت بوكوتا إلى استمرار الطقس غير المستقر، مع توقعات بتساقط مزيد من الأمطار في أجزاء من اسكتلندا وشمال شرق إنجلترا وشمال أيرلندا. 

 

 

 

 

 

السابق الشرطة البريطانية تعتقل 40 متظاهراً خلال مسيرة للتضامن مع غزة في لندن!
التالي كلبان يقتلان مالكتهما في لندن