عرب لندن

اشترى أحد عشاق السكك الحديدية قطارًا يعود تاريخه إلى السبعينيات مقابل جنيه إسترليني واحد لإنقاذه من الخردة. وكانت المركبة التاريخية هي الأولى من أسطولها المكون من فئة 507، وكانت بمثابة قطار ملكي لنقل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية من محطة مورفيلدز، ميرسيسايد إلى كيركبي في عام 1978، وفق تيلغراف "The Telegraph".

وعلى الرغم من تاريخها الملكي، واجهت قطارات 507 و001 خطر التحول إلى خردة في غضون 12 شهرًا مع انتهاء خدمتها هذا الصيف، مع وجود العديد من القطارات في فئتها في الخردة بالفعل.

فيما تمكن روبرت هامبتون من الحصول على القطار مقابل جنيه إسترليني واحد فقط، وأطلق هامبتون (41 عاما) حملة تمويل جماعي لجمع مبلغ 10000 جنيه إسترليني اللازم لنقل القطار إلى عنوانه الجديد في سكك حديد تانات فالي، شمال غرب شروبشاير.

وقال إن القطار له مكانة خاصة في تاريخ السكك الحديدية وترميمه مؤخرا باللونين الأزرق والرمادي للسكك الحديدية البريطانية لإحياء ذكرى خدمته جعله مميزاً بين عشاق السكك الحديدية.

وقال لبي بي سي "BBC" أن القطار ليس الأقدم لكنه بمثابة قطار ملكي وفي  2 أكتوبر 1978، كشفت الملكة إليزابيث الثانية عن لوحة في محطة مورفيلدز لافتتاح شبكة ميرسيريل، قبل السفر على الرقم 507001 إلى كيركبي".

تم بناء الفئة 507 بواسطة شركة British Rail Engineering Limited في Holgate Road Works، يورك وتم تقديمها لأول مرة في عام 1978، ومن المقرر الآن أن يتم استبدالها بأسطول الفئة 777.

حصل هامبتون على القطار بعد تأسيس جمعية الحفاظ على الفئة 507 والاتصال بشركة Angel Trains ، وهي شركة تمتلك وتحتفظ بأكثر من 4000 عربة سكك حديدية بفكرة بغرض تحويل فئتي 507 و001 إلى معرض تعليمي.

السابق (فيديو) استياء عام في بريطانيا بسبب تصريحات نايجل فاراج ضد المسلمين
التالي بريطانيا: الخدمة الوطنية الإلزامية تشمل الشباب من العائلة المالكة