عرب لندن 

كشفت دراسة جديدة أن خُمس البالغين في المملكة المتحدة يشعرون بأن خوفهم من الأرقام يعيقهم عن تحقيق استفادة أكبر من أموالهم. وصرح 19% أن أزمة تكلفة المعيشة أبرزت ضعفهم في هذا المجال.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" أظهرت الدراسة التي شملت 3 آلاف شخص أن 20% من البريطانيين يعانون من مشاكل في الرياضيات اليومية، مثل حساب الخصومات والتفاوض على الأسعار وفهم شروط القروض.

وتأتي هذه النتائج قبل اليوم الوطني السابع للتوعية للحساب في 22 مايو، الذي يهدف إلى إلهام الجميع لاكتساب الثقة والمهارات الرياضية اللازمة لتحقيق النجاح في الحياة.

ويعتقد خُمس المشاركين، أي ما يعادل 19% أنهم سيكونون في وضع مالي أفضل إذا عززوا ثقتهم بالأرقام، وتحسنوا في وضع الميزانيات وفهم أسعار الفائدة ومقارنة العروض.

ومع ذلك، اعترف البالغون بأنهم يتجنبون المواقف المالية التي تتطلب حسابات رياضية، مثل حساب الخصومات وفهم شروط القروض والتفاوض على الأسعار.

وفي ذات السياق يتجنب 29% من المشاركين في الاستطلاع عناوين الأخبار الاقتصادية؛ بسبب عدم اهتمامهم أو بسبب الصعوبة أو الشعور بالإحباط.

وقالت بينا ميهتا، رئيسة KPMG في المملكة المتحدة، التي كلفت بإجراء البحث: "تعد اليوم المهارات الحسابية أساسية في تعزيز الشمول المالي وتمكين الأفراد من اتخاذ خيارات مستنيرة، خاصة مع أزمة تكلفة المعيشة الحالية."

وأشار ربع المشاركين في الاستبيان أن الكفاءة الأكبر في الرياضيات كان من الممكن أن تساعدهم على التعامل بشكل أفضل مع أزمة تكلفة المعيشة. وأفاد 42% منهم بأنهم كان بإمكانهم توفير المزيد من المال لمواجهة ارتفاع الأسعار، بينما قال 41% إنهم كان بإمكانهم إعداد ميزانية أكثر فعالية.

ووجدت الدراسة التي أجرتها OnePoll لصالح KPMG UK وNational Numeracy، أن 21% من المشاركين يعتمدون على الآخرين للمساعدة أو تولي إدارة شؤونهم المالية الشخصية؛ بسبب نقص المهارات الرياضية.

فيما اعترف خمس المشاركين (21%) بأنهم "يدفنون رؤوسهم في الرمال" عندما يتعلق الأمر بإدارة أموالهم للسبب نفسه.

 

 

 

 

 

 

السابق انخفاض مقرر على "فواتير الطاقة" بموجب الحد الأقصى للأسعار الجديدة لـ "Ofgem"
التالي هل طرد ماسك معظم الفريق المسؤول عن شواحن تيسلا الفائقة؟