عرب لندن 

مع اقتراب الانتخابات العامة البريطانية المرتقبة، أظهرت الاستطلاعات العامة تقدمًا ملحوظًا لحزب العمال بقيادة كير ستارمر. وبعد حكم دام للحزب الحافظ لمدة 13 عامًا، يسجل حزب العمال استقراراً في تصدره للاستطلاعات منذ بداية العام 2022.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" من المتوقع الإعلان عن الانتخابات في وقت متأخر من هذا العام، والتي يملك رئيس الوزراء الحالي، ريشي سوناك، صلاحية الإعلان عنها في أي وقت قبل يناير 2025، إلا أن التحليلات تشير إلى إمكانية تأجيلها نظرًا لمخاوف من فقدان السلطة.

لم يتم تضمين الحزب الوطني الاسكتلندي (SNP) في البيانات التي تستخدمها صحيفة الغارديان في الرسم البياني. في استطلاعات الرأي التي أجريت على مستوى بريطانيا العظمى، تتراوح نسبة أصوات الحزب الوطني الاسكتلندي بين 2% و4% من إجمالي الأصوات الوطنية. 

ولكن نظرًا لتركيزه الجغرافي في اسكتلندا، فإنه سيفوز بمقاعد أكثر بكثير من الأحزاب الصغيرة الأخرى التي تحصل على نسبة مماثلة من الأصوات الوطنية، مثل حزب الخضر. 

ورغم تقدم حزب العمال في الاستطلاعات، فإن التنبؤ بعدد المقاعد يظل تحديًا، حيث يعتمد ذلك على نظام الفوز بالأغلبية في بريطانيا، حيث يحدد الفائز في كل دائرة من دوائر الانتخاب على حدة. ويُحَدَّد الفائز في كل دائرة من بين 650 دائرة انتخابية.

نتائج استطلاع أجري على مدار 10 أيام، يظهر نوايا التصويت في بريطانيا:

  • حزب العمال، بقيادة كير ستارمر: يحتل المرتبة الأولى بنسبة 44.0% من نوايا التصويت. 

  • حزب المحافظين بقيادة ريشي سوناك: يحتل المرتبة الثانية بنسبة 23.5% من نوايا التصويت.

  • حزب الإصلاح: يحتل المرتبة الثالثة بنسبة 11.7% من نوايا التصويت. 

  • الحزب الليبرالي الديمقراطي: حصل على نسبة 9.9% من نوايا التصويت.

  • حزب الخضر: حصل على نسبة 6.0% من نوايا التصويت.

     

السابق هيئة النقل: مديونية السفارة الأمريكية في بريطانيا 15 مليون إسترليني لرسوم الازدحام
التالي بريتي باتيل تدعو إلى مراجعة حكومية تفرض على المحتجين دفع تعويضات مالية عن الأضرار