عرب لندن 

أعلنت شركة ريان إير "Ryanair" عن تحقيق أرباح سنوية قياسية بلغت 1.9 مليار يورو (1.6 مليار جنيه إسترليني)، مصحوبة بزيادة في عدد الركاب بنسبة 9% ليصل إلى 184 مليون راكب، وهو ما يزيد بنسبة 23% عن الأرقام المسجلة قبل جائحة كوفيد-19. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" ارتفعت أرباح رايان أير بعد خصم الضرائب بأكثر من الثلث في العام حتى نهاية مارس مقارنة بالعام السابق.

وأشارت ريان إير إلى أنها تتوقع نقل ما يصل إلى 200 مليون راكب في السنة المالية الحالية. وأوضحت الشرطة أنها تتوقع أن تكون أسعار التذاكر "مستقرة إلى متقدمة بشكل طفيف عن صيف العام الماضي".

وفي سياق متصل، انضمت آمبر رود، التي شغلت منصب وزيرة الطاقة وتغير المناخ في عهد ديفيد كاميرون ثم وزيرة للداخلية في عهد تيريزا ماي، إلى مجلس إدارة ريان إير بخبرة واسعة في مجالات السياسة والاستثمار والأمن السيبراني.

سبق لرود العمل كمستشارة لشركة داركتريس للأمن السيبراني، وكانت عضوًا في مجلس إدارة شركة سنتريكا.

وتعد ريان إير ثاني أكبر شركة طيران في العالم من حيث القيمة السوقية، لكنها تواجه انتقادات بشأن انبعاثات الكربون. حيث تسعى الشركة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود من خلال شراء طائرات جديدة، رغم أن إجمالي انبعاثات صناعة الطيران من المتوقع أن يزيد بما يتماشى مع أعداد الركاب.

تأثرت جهود ريان إير لزيادة أعداد الركاب وخفض استهلاك الوقود لكل راكب بمشاكل شركة بوينغ الأمريكية المصنعة للطائرات. 

وتتوقع ريان إير استلام 12 طائرة جديدة من طراز بوينغ 737 ماكس بين مارس ويوليو، لكنها ستكون أقل بـ23 طائرة من العدد المتعاقد عليه؛ بسبب تأخيرات ناتجة عن قضايا تتعلق بالسلامة.

 

 

 

السابق بعد إعلانه تأييد "محاكمة نتنياهو".. ديفيد لامي يتعرض للهجوم والانتقادات!
التالي فيديو/ بريطانيا في دقيقة: الشرطة ستدق بابك إذا غاب طفلك عن المدرسة!