عرب لندن

اعتذرت شركة طيران Wizz Air للمسافرين الذين عادوا إلى المملكة المتحدة من الأردن،عن التأخير الذي حدث لأسباب فنية على موعد الطائرة حيث تأخرت 24 ساعة تقريبًا في عمان.

وكان من المقرر أن تغادر الرحلة W9 5304 في 5 مايو من عمان الساعة 3.45 مساءً بالتوقيت المحلي وتصل إلى مطار لوتون الساعة 7.45 مساءً، ولكن تعرضت الطائرة من طراز A321 لإنفجار إطار في الرحلة السابقة وتم إصلاحه، بحسب ما نشرته صحيفة الاندبندنت “The Independent".

وبعد مرور حوالي 40 دقيقة من الإنتظار، أعلن الطيار أنه لا يزال ينتظر الحصول على تصريح للإقلاع، نظرًا لضرورة وجود توقيع فني أو مهندس مقيم  في المملكة المتحدة للتوقيع على الموافقة لمغادرة الطائرة.

ولكن لم يكن هناك أي شخص متاح في ذلك الوقت، فيما وأوضح أنه سيضطر إلى المرور عبر دبي ثم العودة مرة أخرى لتوقيع التصريح.

ومرت ساعتين إضافيتين والركاب في مقاعدهم بينما كانت الطائرة تنتظر عند المحطة.

ويُعتقد أن سبب التأخير يعود إلى خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، حيث يحتاج إلى موافقة مهندس مقيم في المملكة المتحدة، بخلاف ما كان في الماضي حيث كانوا قادرين على الحصول على موافقة من أي مهندس مقيم في الاتحاد الأوروبي.

وبعد ثلاث ساعات من موعد المغادرة المقرر، أُخبر الركاب أن الطائرة ستضطر إلى المبيت في عمان، وفي حوالي الساعة 9:30 مساءً، اصطف حشد من 200 شخص نحو الحافلات المتجهة إلى فندق المطار الرئيسي، واصطف البعض لأكثر من ساعة للحصول على غرف مخصصة لهم.

وفيما يتعلق بموضوع أوراق الاعتماد الهندسية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تقول وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، EASA: "لا يمكن لمنظمة الصيانة المعتمدة من قبل دولة عضو في EASA أو EASA إجراء أي صيانة للطائرات المسجلة في المملكة المتحدة".

لكن متحدثًا باسم Wizz Air رفض الإقرار بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لعب دورًا في التأخير، وقالوا أن السبب مرتبط بوجود مشكلة فنية، أثرت على إعادة جدولة الرحلة المعنية إلى اليوم التالي، وبينت أن الشركة أعلمت الركاب بالتغيير وزودتهم بإقامة ليلة.

كذلك ستدفع Wizz Air مبلغًا قدره 350 جنيهًا إسترلينيًا لكل شخص كتعويض عن تأخير الرحلة، على النحو المحدد في قواعد حقوق المسافرين جواً في المملكة المتحدة.

 

السابق بريطانيا تعارض الهجوم الإسرائيلي على رفح "في غياب خطة واضحة"
التالي عاجل .. مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: شن هجوم على رفح يتعارض مع "القانون الانساني الدولي"