عرب لندن

انتشرت دعوات واسعة لمقاطعة سلسلة صالة الألعاب الرياضية PureGym الشهيرة في بريطانيا، بعد مقابلة تلفزيونية لرئيسها التنفيذي همفري كوبولد ذكر خلالها موقفه من حرب الإبادة الجماعية على غزة.

بحسب ما نشرته صحيفة المترو "Metro" أظهر همفري كوبولد في برنامج عُرض على BBC شعوره في القلق العميق بشأن القصف الإسرائيلي على غزة، والذي أودى بحياة 34 ألف شخص.

وقال: “يجب أن يكون هناك إصرار على قيام إسرائيل بتوفير الملاذ الآمن والقيام بكل ما يمكن القيام به وأكثر مما فعلوه في الماضي من أجل رعاية مواطني غزة، الذين لا يمكن إلقاء اللوم عليهم”.

وفي ذات الوقت قال أن المملكة المتحدة يجب ألا تنسى أصل وسبب الهجوم الإسرائيلي، بعد أن قتلت حماس أكثر من 1400 شخص واحتجزت 252 رهينة في 7 أكتوبر.

وحينما سألته مضيفة فيونا بروس عما إذا كان ينبغي على حكومة المملكة المتحدة وقف مبيعات الأسلحة بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة لن تقدم أسلحة هجومية للهجوم على رفح.

أجاب كوبولد: "لقد أوقفوا بعض القنابل الكبيرة، وهو أمر يبدو معقولاً للغاية أن نتوقف عن القيام به، وأعتقد بالتأكيد أن أي أسلحة مطلوبة للدفاع والقبة الحديدية، لا أرى أي سبب يمنعنا من القيام بذلك".

وأضاف: "لقد رأينا هجمات مروعة على إسرائيل من إيران تم التعامل معها جزئياً من قبل القوات البريطانية والأمريكية، وأعتقد أنه لا يزال ينبغي السماح للأسلحة الدفاعية بالمرور".

وأعرب عن وجهة نظره بضرورة دعم الحكومة الإسرائيلية لتعزيز قدرتها على الدفاع عن نفسها في مواجهة حماس، وقال بهذا الصدد: "وتذكروا أن حماس منظمة إرهابية أصرت على اتخاذ قرار بالقضاء على اليهود والقضاء على إسرائيل، وعلينا أن نتذكر ذلك عندما نتعامل مع هذا الأمر".

وتابع: "هذا ليس خطأ الشعب الفلسطيني بشكل عام، إنهم يستحقون حماية أكثر مما يحصلون عليه وأنا أتفق مع ذلك ولكن يجب أن نتذكر تلك الحقائق".

ونشر العديد من الأشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي إلغاء عضوياتهم في PureGym بعد تبنيها موقفًا مؤيدًا للحرب، وأعلنوا انضمامهم إلى صالات ألعاب أخرى.

 

 

 

 

السابق عاجل .. مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: شن هجوم على رفح يتعارض مع "القانون الانساني الدولي"
التالي للمرة الثانية خلال يومين: إخلاء ركاب طائرة "بوينغ" بعد انفجار إطار الطائرة أثناء هبوطها في تركيا