عرب لندن 
 

أجلي ما يقرب من 200 شخص من طائرة في تركيا يوم الخميس الماضي، بعد انفجار أحد إطاراتها أثناء الهبوط في مطار غازي باشا بالقرب من بلدة ألانيا الساحلية على البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" أعلنت وزارة النقل التركية أنه لم يصب أحد في الحادث، وتمكنت الطائرة، وهي من طراز بوينغ 737-800 التابعة لشركة كورندون الجوية التركية، من الهبوط بسلام على المدرج بعد وقوع الحادث.

وتعتبر هذه الحادثة الثانية في تركيا خلال يومين، حيث تعرضت طائرة بوينغ 767 تابعة لشركة فيديكس إكسبريس لهبوط اضطراري في مطار إسطنبول يوم الأربعاء بعد تعطل وحدة الهبوط الأمامي للطائرة دون وقوع إصابات.

ونفت شركة كورندون للطيران التقارير التي تحدثت عن هبوط الطائرة على مقدمتها، مؤكدة أن الطائرة تمكنت من الهبوط على نحو آمن.

وأوضحت وزارة النقل التركية أنه تم رصد أضرار في العتاد الأمامي للطائرة، دون تقديم تفاصيل إضافية حول طبيعة هذه الأضرار. واضطر المطار إلى تحويل الرحلات إلى مطار أنطاليا القريب، بينما أُزِيلَت الطائرة من المدرج.

ومن جهة أخرى، أصيب 11 شخصًا بجروح، أربعة منهم في حالة خطيرة، بعد أن انحرفت طائرة بوينغ 737-300 عن المدرج في مطار السنغال الرئيسي، وذلك خلال الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.

وتأتي هذه الحوادث في سياق تاريخ طويل لطائرة بوينغ 737، حيث نفذت أول رحلة لها في عام 1967، وظلت تستخدم حتى اليوم بعد أن دخلت الخدمة التجارية في فبراير 1968.

 

 

 

السابق دعوات واسعة لمقاطعة سلسلة "PureGym" البريطانية بسبب موقفها من الحرب على غزة
التالي الشرطة تعتقل عدد من المتظاهرين خلال فعاليات المسابقة النهائية "يوروفيجن" في السويد!