عرب لندن 

دشن البروفيسور كامل حواش، الذي يعتبر من أبرز الناشطين في العمل التضامني مع فلسطين، وكان رئيسًا سابقًا للجنة التضامن مع فلسطين في بريطانيا، حملة انتخابية لترشحه في الانتخابات العامة المقبلة، حيث سيتنافس ضد رئيس لجنة أصدقاء إسرائيل في البرلمان.

ويأتي هذا الإعلان بعد استقالة حواش من حزب العمال في أكتوبر/تشرين الأول بعد أن أبدى زعيم الحزب ستارمر دعمه بحجب الغذاء والماء عن المدنيين في قطاع غزة. واتهمه حينها الحواش بأنه "يدعم إسرائيل بشكل أعمى مهما فعلت". 

وأكد البروفيسور حواش أنه سيترأس قائمة من المرشحين الذين يتنافسون تحت راية مجموعة "Reliance" التي ستقدم عددا كبيرا من المرشحين المستقلين من جميع أنحاء المملكة المتحدة. مشيرًا إلى أهمية وجود مرشحين مستقلين يعبرون عن مخاوف ناخبيهم، ويتحدون المواقف السائدة في البرلمان.

وأعلن حواش عن حدث إطلاق حملته الانتخابية، الذي سيقام في كنيسة سيلي أوك البابتية في برمنغهام، وذلك في الساعة 6 مساءً يوم الجمعة 10 مايو.

وأعرب البروفيسور حواش عن رأيه بشأن الوضع الحالي للحزب العمالي تحت قيادة كير ستارمر، معتبرًا أن الحزب لم يعد يمثل آراء الفئات الضعيفة والمظلومة في المجتمع.

وختم حواش بأنه لا يمكنه الوقوف مكتوف الأيدي في وجه ما يحدث في غزة، مشيرًا إلى أن الوقت قد حان لوجود مرشحين مستقلين يتمثلون حقًا لمخاوف الناخبين، ويتحدون المواقف السائدة في البرلمان.

وجاء في بيان الحملة الانتخابية أن التزامات البروفيسور حواش التي يعتمد عليها في الانتخابات تشمل:

  • تطوير سياسة خارجية أخلاقية.

  • تعزيز حقوق العمال.

  • تحسين تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية.

  • رفع معايير التعليم.

  • ضمان وصول أفضل إلى الإسكان.

  • تمكين التماسك المجتمعي الحقيقي.

  • وضع أولويات الأشخاص أولاً، وليس مصالح الأحزاب.

لمزيد من التفاصيل حول الحملة الانتخابية، ولدعمها يمكنكم زيارة الرابط التالي: من هنا

 

 

 

السابق "أوراق للمحكمة" تكشف احتمالية البدء في عمليات الترحيل إلى رواندا في وقت مبكر!
التالي الرئيس السابق لحملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا د. كامل الحواش يعلن بدء حرب انتخابية مع كير ستارمر