عرب لندن

بات مرجحا أن يصبح الآلاف من دافعي الضرائب في وضع أسوأ، وذلك بسبب خطأ ضريبي حديث من إدارة الإيرادات والجمارك البريطانية.

وحسب ما أوردته صحيفة ذي صن، فقد حذرت مجموعة إصلاح ضريبة الدخل المنخفض (LITRG) من أن الخطأ، الذي اعترفت به إدارة الإيرادات والجمارك البريطانية، يمكن أن يحرم العاملين لحسابهم الخاص من المزايا المهمة المتعلقة بالتأمين الوطني مثل معاشات التقاعد الحكومية.

تتمحور المشكلة، حسب الصحيفة نفسها، حول دفع اشتراكات التأمين الوطني التطوعية من الدرجة الثانية (NICs) التي يمكن أن يقوم بها دافعو الضرائب العاملون لحسابهم الخاص بأرباح تقل عن 6725 جنيهًا إسترلينيًا.

وفي العادة يتم دفع هذه المساهمات الطوعية من قبل دافعي الضرائب كجزء من إقرار التقييم الذاتي الخاص بهم، ويجب أن تصل إلى إدارة الإيرادات والجمارك البريطانية بحلول 31 يناير، بعد نهاية السنة الضريبية.

وتقوم إدارة الإيرادات والجمارك بعد ذلك تلقائيًا بنقل بطاقات الهوية الوطنية إلى سجل التأمين الوطني الخاص بدافعي الضرائب، ليتم احتسابها ضمن استحقاقهم، للحصول على مزايا مثل معاش الدولة والوظائف الأخرى، بالإضافة إلى استحقاقات الأمومة والفجيعة.

ومع ذلك، يبدو هذا العام أن إدارة الإيرادات والجمارك لم تبدأ عملية النقل إلا بعد الموعد النهائي في 31 يناير. وفي بعض الحالات، أدى ذلك إلى رفض المساهمات الطوعية التي تصل إلى 163.80 جنيهًا إسترلينيًا واستردادها تلقائيًا إلى دافعي الضرائب المتأثرين، وفقًا لـ LITRG.

وإذا لم يتم اتخاذ أي إجراء، تقول ذي صن، فإن هذا قد يعني أن دافعي الضرائب يفوتون سنة مؤهلة من بطاقات الاستثمار الوطنية.

وقال متحدث باسم إدارة الإيرادات والجمارك البريطانية: "نعتذر للمتضررين، ونعمل على حل هذه المشكلة على وجه السرعة".

 

السابق بنك إنجلترا يحافظ على أسعار الفائدة مع تخفيضات تلوح في الأفق
التالي أسعار إيجار العقارات في بريطانيا تتجه نحو ارتفاع قياسي!