عرب لندن 

أظهر تقرير جديد أن المجالس البلدية التي تديرها حزب العمال في لندن، تفرض رسومًا إضافية على سائقي السيارات الديزل تصل إلى 250 جنيهًا إضافية لركن سياراتهم بالقرب من منازلهم.

وفقًا للبيانات، يتضح أن تصاريح سيارات الديزل على الشوارع السكنية تكون أكثر تكلفة في 18 من أحياء لندن المكونة من 32 حيًا، والتي تُديرها جميعها حزب العمال باستثناء أربعة منهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" تهدف هذه الرسوم الإضافية إلى منع استخدام سيارات الديزل كجزء من جهود مكافحة التلوث الهوائي الواسع الانتشار.

ويعتبر انبعاث أكسيد النيتروجين (NOx) من السيارات الديزل مسؤولاً عن مشاكل صحية خطيرة، حيث تظهر البيانات أن هذه السيارات مصدر أعلى مستويات NOx مقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين.

وبينما يرى بعض النقاد أن هذه الرسوم تمييزية، واتهموا رؤساء البلديات بالسعي إلى الحصول على الأموال بشكل مفاجئ من سائقي السيارات، يعتبر المدافعون عن البيئة "أن هذه الرسوم ضرورية للحفاظ على البيئة، وتحسين جودة الهواء وحماية الصحة العامة".

وتشير البيانات إلى أن بعض المجالس البلدية تفرض رسومًا أقل بكثير على وقوف السيارات الديزل مقارنة بالبعض الآخر، وهو ما يثير تساؤلات حول التوجيهات السياسية والبيئية لهذه القرارات.

بينما يؤكد متحدث باسم إحدى البلديات العمالية على أن هذه الرسوم الإضافية تأتي استجابة لأزمة صحية عامة بسبب تلوث الهواء، يشدد مندوب عن جمعية الحكومة المحلية على أن هذه المسألة تتعلق بسيادة كل بلدية في اتخاذ القرارات المناسبة لها.

وقال المتحدث باسم مجلس هاكني، "إنه فرض رسوما إضافية على سيارات الديزل في عام 2015؛ لأن الهواء السام في لندن؛ بسبب أزمة صحية عامة".

 

 

 

 

السابق بريطانيا: مقترحات حكومية جديدة ببناء مراحيض منفصلة للجنسين في المباني غير السكنية
التالي السكك الحديدية ونقابة سائقي القطارات تستأنف الإضرابات في إنجلترا