عرب لندن 

كشفت أحدث المستندات الحكومية التابعة لوزارة الداخلية البريطانية، عن أزمة في ترحيل اللاجئين إلى رواندا، حيث يظهر تقرير حكومي أن الآلاف منهم قد فقدوا الاتصال مع الوزارة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" وفقًا للتقرير، فإنه ومن بين 5,700 لاجئ تم تحديد مصيرهم للترحيل إلى رواندا، تمكنت السلطات من تحديد موقع 2,145 منهم فقط، مما يعني أن الآلاف لا يزالون في عداد المفقودين.

وسيؤدي هذا الانقطاع في التواصل مع طالبي اللجوء المزمع ترحيلهم إلى المزيد من التأخيرات في عمليات الترحيل إلى رواندا، إلى جانب التأخيرات السابقة التي كانت تتم من قبل النواب والمحكمة العليا. 

وتأتي هذه البيانات في الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء البريطاني رفضه لمقترح أيرلندا المتعلق بإعادة طالبي اللجوء من أيرلندا إلى بريطانيا، معربًا عن عدم اهتمامه في التوصل إلى اتفاقات مع الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد.

تصريحات سوناك جاءت في الوقت الذي شارك فيه نائب رئيس الوزراء الأيرلندي مايكل مارتن، ووزير الدولة لشؤون أيرلندا الشمالية كريس هيتون-هاريس، في اجتماع لمؤتمر الحكومات البريطانية والأيرلندية في لندن مع رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس، لمناقشة نظام اللجوء.

حيث تقول الحكومة الأيرلندية "إنها تشهد تدفقًا لطالبي اللجوء القادمين من أيرلندا الشمالية؛ لأنهم "متخوفون" من إرسالهم إلى رواندا".

وفي مؤتمر صحفي مشترك بعد الاجتماع، أشار هيتون هاريس إلى أن مسألة طالبي اللجوء العابرين إلى جمهورية أيرلندا تشير إلى نجاح مخطط رواندا البريطاني كتحذير.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه أرقام وزارة الداخلية أن أكثر من 7 آلاف مهاجر غير شرعي وصلوا إلى المملكة المتحدة، وهو ما يعتبر رقمًا قياسيًا جديدًا في الأشهر الأربعة الأولى من العام.

ومن جانبها قالت أيرلندا إن 80% من طالبي اللجوء في الآونة الأخيرة وصلوا من أيرلندا الشمالية- لكنها لم تحدد كيف تم حساب هذه النسبة.

وعبر حوالي 500 مهاجر القنال الإنجليزي إلى المملكة المتحدة يومي الجمعة والسبت وحدهم، مما رفع الإجمالي المؤقت لعام 2024 إلى 7,167.

 

 

 

 

السابق تقرير لمفتشي السجون يكشف عن وجود أطفال محتجزين في مطار لوتون لأكثر من 12 ساعة!
التالي فيديو/ بريطانيا في دقيقة: رواندا توحد المحافظين والعمال!!