عرب لندن

ذكر تقرير نشرته صحيفة الميرور البريطانية أن سائح بريطاني دخل إلى العناية المركزة الليلة بعد تعرضه لهجوم من سمكة قرش أثناء السباحة قبالة توباغو.

وأصيب السائح البالغ من العمر 64 عامًا بجروح في يده اليسرى وفخذه الأيسر وبطنه صباح أمس بعد مغامرته في المياه بالقرب من فندق "Starfish" في جزيرة الكاريبي.

وقد هاجمته سمكة قرش على بعد حوالي 10 أمتار من الشاطئ. يعتقد الشهود أن طول المفترس يصل إلى عشرة أقدام وعرضه قدمين، وشملت الإصابات التي لحقت به قطع يده اليسرى من المرفق إلى الأسفل، وقطع فخذه الأيسر، مما أدى إلى تمزق في بطنه.

وكان يتلقى رعاية حرجة في مستشفى سكاربورو العام الليلة الماضية، وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قال السكرتير العام فارلي أوغسطين إنه تحدث مع المفوض السامي البريطاني وأن خفر سواحل ترينيداد وتوباغو يراقب المنطقة عن كثب.

وكإجراء احترازي، تم إخطار الجمهور بإغلاق "Turtle "Beach/Courland Bay مؤقتًا، وجميع أنشطة الاستحمام أو الشاطئ في المنطقة محظورة تمامًا في هذا الوقت.

وقال شهود عيان إن الضحية كان في المياه حتى الخصر فقط عندما هاجمه القرش، وحاول آخرون قريبون مطاردة سمكة القرش.

وقالت الشاهدة ستيفاني رايت، من غرب ساسكس: "رأينا بعض الأشخاص على الشاطئ، واعتقدت في البداية أن الرجل أصيب بسكتة قلبية، واعتقدت أنهم يساعدونه، ثم رأيت شخصًا يركض حاملاً منشفة، ثم رأيت زعنفة ظهرية تخرج من الماء وقلت يا إلهي، إنها سمكة قرش، وعندما استدار، رأيت الذيل يخرج أيضًا".

وقالت الحكومة في بيان إنه تم الإبلاغ عن مشاهدات لأسماك القرش في منطقة جرافتون ومتنزه بوكو ريف البحري، وقال المسؤولون إن عمليات الإغلاق ستسمح لخفر السواحل وإدارة مصايد الأسماك بالتحقيق في الحادث وتحييد تهديد أسماك القرش إن أمكن".

وتعتبر هجمات القرش نادرة، وفي العام الماضي، كان هناك 69 هجومًا، و22 اصابة بالعض في جميع أنحاء العالم، إلى جانب 14 حالة وفاة، وفقًا للملف الدولي لهجمات القرش، ومقره فلوريدا.

السابق الشرطة الفرنسية تقطع قارب مهاجرين بالسكين لإحباط عبورهم إلى بريطانيا
التالي دراسة استقصائية: اثنين من خمسة تلاميذ فقط يشعرون بالأمان في مدارسهم في إنجلترا