عرب لندن

ذكر تقرير نشرته صحيفة التلغراف البريطانية أن الشرطة الفرنسية استخدمت سكينًا لثقب قارب مطاطي أثناء استعداده لمغادرة دونكيرك مع عشرات المهاجرين الذين يحاولون عبور القناة إلى بريطانيا.

وتم تصوير أحد الضباط وهو يلوح بسكين بعد تقطيع القارب لمنع المجموعة من المغادرة.

وتم إحباط محاولة العبور على شاطئ جرافلين بالقرب من دونكيرك في شمال فرنسا يوم الجمعة.

واستخدمت الشرطة أيضًا رذاذ الفلفل لتفريق بعض المهاجرين، الذين ألقوا سترات النجاة البرتقالية الخاصة بهم، وبدوا مكتئبين عندما بدأ قاربهم في الانكماش.

وقالت السلطات المحلية إن خمسة مهاجرين، بينهم فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات، لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور القناة من فرنسا يوم الثلاثاء.

وجاء هذا المعبر القاتل بعد ساعات فقط من موافقة البرلمان على مشروع قانون رواندا ليصبح قانونًا، مما يمهد الطريق لطالبي اللجوء الذين يصلون إلى بريطانيا دون إذن لترحيلهم إلى الدولة الإفريقية.

واتهمت الشرطة يوم الجمعة رجلين بارتكاب جرائم تتعلق بالهجرة والوفاة.

وقالت الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة يوم الجمعة إن شابًا يبلغ من العمر 22 عامًا من جنوب السودان اتهم بالمساعدة في الهجرة غير الشرعية ومحاولة الوصول إلى بريطانيا دون تصريح دخول صالح.

واتُهم رجل آخر من السودان يبلغ من العمر 22 عاماً بمحاولة الوصول دون تصريح دخول صالح.

وتم حبس الرجلين ومن المتوقع أن يمثلا أمام المحكمة في كينت يوم الجمعة.

وأضاف بيان الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة أنه تم إطلاق سراح رجل سوداني يبلغ من العمر 18 عامًا بكفالة في انتظار مزيد من التحقيقات.

ووصل حوالي 6500 شخص إلى إنجلترا على متن قوارب صغيرة من فرنسا حتى الآن هذا العام.

ويقول ريشي سوناك، رئيس الوزراء، إن سياسة رواندا ستمنع الناس من القيام بالرحلة.

وقالت الحكومة الرواندية، يوم الجمعة، إنها ستستقبل نفس عدد المهاجرين الذين أرسلتهم بريطانيا في طريقها، وحثت منتقدي خطة الترحيل "الصاخبين" على السماح للدولتين بالمضي قدمًا الآن.

السابق رجل بريطاني متهم بالتجسس على فاغنر لصالح روسيا "قاد مؤامرة لإحراق مبنى في لندن"
التالي اصابة سائح بريطاني بجروح خطيرة خلال هجوم قرش في جزيرة الكاريبي