عرب لندن 

أعلن عمدة لندن صادق خان، أن شرطة لندن ستنفق ما يصل إلى 25 ألف جنيه إسترليني، على تدريب يتعلق بمكافحة العنصرية وتعزيز التنوع في صفوف الشرطة. وأثارت هذه القرارات الاستثمارية جدلاً واسعًا. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" وفقًا لإعلان صادر عن مكتب عمدة لندن لشؤون الشرطة والجريمة، فإن الهدف من هذا التدريب هو تمكين الأعضاء من المجلس للمساهمة بفعالية في تحسين خدمة الشرطة العليا في التعامل مع حالات العنصرية، مع التركيز على خلق مساحة آمنة وشاملة للحوار المفتوح والصريح.

ومع ذلك، لم يمر هذا القرار دون انتقادات، حيث اعتبر جون هايز، رئيس مجموعة العقل السليم لنواب الحزب الاشتراكي، أن هذا التدريب يمثل "سوء استخدام مزعج للأموال العامة"، معتبرًا أنه "لا معنى له تمامًا". وأشار هايز إلى أن الأموال يجب أن تُخصص لدعم شرطة الخط الأمامي في مكافحة الجريمة وحماية المواطنين.

ومن جانبه، رد المتحدث باسم العمدة على الانتقادات، مؤكدًا على أهمية تحقيق الإصلاحات الأساسية في شرطة لندن، التي لا تزال، بحسب تصريحاته، عنصرية بشكل مؤسسي. وأكد المتحدث على دور المجلس المستقل لشرطة لندن في دعم ومساءلة الشرطة وتعزيز الإصلاحات اللازمة.

وتأتي هذه الخطوة في سياق أوسع من المناقشات حول التحديات المتعلقة بالعنصرية المؤسسية في الجهاز الأمني، حيث إنها ليست المرة الأولى التي يوجه فيها الانتقاد لتدريبات الوعي والتنوع في الإدارة العامة.

 

 

 

السابق اعتقال مراهقة بعد طعن مدرستين وتلميذ في مدرسة بجنوب ويلز
التالي بريطانيا اليوم.. لم شمل فلسطينيي غزة مع عائلاتهم ببريطانيا.. هل من جديد؟