عرب لندن

خصصت الزميلة مي عابد حلقتها الأسبوعية الجديدة من برنامج "بريطانيا اليوم"، الذي يبث، حصريا، على موقع عرب لندن ومنصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، للحديث عن موضوع لم شمل فلسطينيي غزة مع عائلاتهم في بريطانيا، باستضافتها الناشط الفلسطيني، الأستاذ غسان الغبن.

استهل الأستاذ الغبن، وهو مقيم في مانشستر، حديثه مع الزميلة مي، بالقول إنه يشتغل كمساعد قانوني في مجال البنوك، غير أنه مع بداية الحرب العدوانية على غزة، التي أدت حتى الآن إلى استشهاد ما يزيد عن 34 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، بمساعدة أهالي غزة، وقال:"الألم يجمعنا جميعا، لما يقع لأهالينا في غزة، وهذا الألم مستمر. وبالنتيجة، فقد كان يلزم كل منا أن يقدم ما يستطيع".

وأوضح الغبن، في حديثه، أن عمله، ومجموعة من الناشطين، الذي بدأ منذ شهور، يتمثل في الضغط على الحكومة البريطانية كي تغير مواقفها إزاء ما يقع في قطاع غزة، وقال:"وهذا الضغط يستهدف المساعدة في لم شمل فلسطينيي غزة بعائلاتهم في بريطانيا، وكلهم يعاني الأمرين في ظل الظروف الحالية. فلا يتصور أي عقل لإنسان ما يواجهه شعبنا في غزة، ولذلك نحاول أن نعمل مثلما تم العمل به عندما بدأت الأزمة في أوكرانيا. وهذا مبدئيا ما نقوم به، وهذا أقل شيء يمكن أن تقدمه الحكومة البريطانية لمجتمعنا التي لم تقدم حتى القليل إلى الآن".

التفاصيل من هنا.

السابق خان يثير الجدل بتخصيصه 25 ألف إسترليني لتدريب عناصر الشرطة ضد جرائم العنصرية!
التالي حزب العمال سيحتفظ بسياسة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا إذا نجحوا في الانتخابات المقبلة!