لندن - عرب لندن - خاص

أعلن الناشط البريطاني من أصول فلسطينية سامح حبيب عزمه خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر أن تجري قبل نهاية العام الجاري 2024.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “عرب لندن” فقد انضم حبيب الى حزب “ووركرز بارتي” الذي يتزعمه النائب البريطاني المخضرم جورج غالاوي والذي يُعتبر أحد أشهر المناصرين للقضية الفلسطينية في بريطانيا، وسبق أن شارك في تسيير قوافل لكسر الحصار عن غزة.

ويخوض حبيب الانتخابات البرلمانية عن دائرة (إيلينج نورث) في غرب لندن، وهي واحدة من الدوائر الانتخابية التي يفوز فيها حزب العمال منذ سنوات طويلة، بل منذ عقود، لكنها تعتبر معقلاً للناخبين العرب والمسلمين الذين أصبحوا مؤخراً ناقمين على سياسة حزبي العمال والمحافظين على حد سواء بسبب تطابق موقفهم من الحرب الاسرائيلية على غزة، كما أن النائب الحالي عن هذه الدائرة الانتخابية سبق أن رفض التصويت في البرلمان من أجل الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة. 

يشار الى أن حبيب مولود في قطاع غزة، وكان قد هاجر الى بريطانيا قبل نحو 20 عاماً، وانخرط في العمل السياسي، كما أنه كان عضواً في حزب العمال قبل أن يغادر الحزب احتجاجاً على مواقفه السياسية المؤيدة لاسرائيل. كما يُعتبر حبيب من النشطاء العاملين للقضية الفلسطينية وسبق أن نظم العديد من الندوات داخل البرلمان من أجل دعم القضية الفلسطينية. 

السابق بريطاني فلسطيني يخوض انتخابات البرلمان في لندن.. وهذا أول حوار معه (فيديو)
التالي شاهد: احتفال ضخم بعيد الفطر في ساحة 'الطرف الأغر' وسط لندن