لندن - عرب لندن - خاص

قال الناشط البريطاني من أصول فلسطينية سامح حبيب إنه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة عن منطقة "إيلينج نورث" في لندن، مؤكداً أن الصوت العربي في هذه المنطقة بمقدوره أن يحسم العملية الانتخابية، وبمقدوره أن يعاقب النائب عن حزب العمال الذي يُمثل هذه المنطقة منذ سنوات طويلة.

وقال حبيب في مقابلة خاصة أجرتها معه منصة "عرب لندن" إنه قرر خوض الانتخابات بسبب "الانحياز الكامل والواضح للاحتلال الاسرائيلي في حربه على غزة من قبل حزب المحافظين الحاكم وحزب العمال المعارض"، مطالباً الناخبين بضرورة معاقبة هذه الأحزاب في الانتخابات المقبلة. 

وسامح حبيب مولود في قطاع غزة، حيث هاجر من هناك الى بريطانيا واستقر في لندن قبل نحو عشرين عاماً، ومنذ ذلك الحين يقوم بتنظيم العديد من الأنشطة الداعمة للشعب الفلسطيني، كما عمل لسنوات في مركز العودة الفلسطيني الذي يتخذ من لندن مقراً له. 

وبحسب آخر المعلومات التي حصلت عليها "عرب لندن" فقد قرر حزب "وركرز بارتي" الذي يرأسه النائب المعروف جورج غالاوي دعم حملة حبيب في الانتخابات. 

وفي حديثه لــ"عرب لندن" أكد حبيب أنه يعتبر هذه المرحلة من حياته السياسية مغامرة جديدة يخوضها من أجل فلسطين والجالية العربية، معتبراً ذلك العنوان الرئيسي لحملته الانتخابية.

وتحدث حبيب عن مسيرته وخبرته في مجال الصحافة والسياسة التي استمرت لمدة خمسة عشر عاماً، حيث شارك في العديد من النشاطات البرلمانية والعلاقات العامة، في مختلف البرلمانات الأوروبية والأمريكية والكونغرس الأمريكي. 

وعن سبب ترشحه، أشار حبيب إلى عدة عوامل، منها خبرته الطويلة في الساحة السياسية البريطانية وعمله السابق في التوعية بقضايا فلسطين، بالإضافة إلى تجاربه في صناعة القرارات داخل البرلمان البريطاني. 

وأوضح حبيب أن العامل الثاني وراء ترشحه يكمن بسبب مواقف حزب العمال المتقلبة، حيث كان حبيب عضواً فاعل في حزب العمال لعشر سنوات، إلى جانب مشاركته في العديد من الحملات بما في ذلك حملة زعيم حزب العمال البريطاني السابق جيرمي كوربين. 

وذكر حبيب أنه دخل في العديد من محاولات صناعة القرارات في البرلمان البريطاني، مع مختلف الأحزاب السياسية، بناءً على حجم الخبرة الذي اكتسبها في هذا المجال. 

وقال حبيب: "أعتقد أننا نحن في مفصل تاريخي في الانتخابات البريطانية، حيث حكم حزب المحافظين أكثر من 14 سنة في بريطانيا"، مشيراً إلى أن الانتخابات الحالية لا يمكن توقع نتائجها، حيث هناك توقعات بانهيار حزب المحافظين. 

شاهد المقابلة كاملة: 

السابق ترحيل اللاجئين إلى رواندا.. شركة راين إير تضع طائراتها رهن إشارة سوناك
التالي مرشح من أصول فلسطينية يُعلن خوض انتخابات برلمان بريطانيا