عرب لندن 

بعد حملة استمرت لفترة طويلة ضد استخدام المناديل المبللة التي تحتوي على البلاستيك في المملكة المتحدة، أعلنت الحكومة البريطانية اليوم خطوتها الجديدة لحماية البيئة وأنهار البلاد. 

وأوضح وزير البيئة ستيف باركلي، أن هذه الخطوة تأتي كجزء من "تغيير جذري" للحفاظ على نظافة المياه العذبة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" قال باركلي في تصريحات للصحافة، "إن البلاستيك الموجود في المناديل المبللة يشكل خطرًا على البيئة والحياة البرية"، مضيفًا "أنه من المتوقع أن يؤدي الحظر المقترح إلى تقليل حالات انسداد أنابيب الصرف الصحي التي تكلف الملايين من الجنيهات سنويًا".

ومن جانبه، انتقد ستيف ريد، وزير البيئة في حكومة الظل العمالية، قرار الحكومة مؤكدًا أنه لا يذهب بعيدًا بما يكفي، وطالب بحظر شامل على تصنيع المناديل المبللة البلاستيكية. وقد أوضح ريد أن هذه المناديل تسد الأنابيب، وتؤدي إلى تلوث البيئة والتسبب في مشاكل صحية خطيرة.

وبالنظر إلى آراء الجمهور، أظهرت استطلاعات الرأي أن أكثر من 90% من الناس يدعمون فكرة حظر المناديل المبللة التي تحتوي على البلاستيك، مما يبرز الدعم الشديد لهذه الخطوة من قبل الشعب البريطاني.

وهذا وقد قامت بعض الشركات الكبرى مثل Boots و Aldi و Tesco بالفعل باتخاذ إجراءات لحظر المناديل المبللة التي تحتوي على مواد بلاستيكية من متاجرها، مشيرة إلى دور القطاع الخاص في دعم الجهود للحفاظ على البيئة.

ومن ناحية أخرى، دعا ناشطون بيئيون الحكومة إلى اتخاذ خطوات أكبر من مجرد حظر عناصر فردية، مطالبين بضرورة التصدي لجميع منتجات البلاستيك ذات الاستخدام الواحد من خلال مزيد من القيود والتشجيع على إعادة الاستخدام والتعبئة والتغليف المستدام.

ومن المتوقع أن تُقَدَّم التشريعات اللازمة للحظر قبل انتهاء فترة العمل البرلماني في يوليو المقبل، لتطبيق القرار وتحقيق الأهداف البيئية المنشودة من قبل الجميع.

 

 

 

السابق بيني موردونت: "نحن بحاجة في بريطانيا لنظام دفاعي "قبة حديدية" مماثل للذي تمتلكه إسرائيل"
التالي تيسكو تضع علامات أمان على "سلال التسوق" لمواجهة موجة السرقات في فروعها بلندن