عرب لندن 

تسجل سلسلة متاجر تيسكو خطوة جديدة في جهودها لمكافحة موجة السرقات المتصاعدة في متاجرها، حيث بدأت الشركة في وضع علامات أمان على سلال التسوق في بعض فروعها.

 وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" تأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد السرقات في المتاجر البريطانية، حيث شهد المتسوقون البريطانيون في السنوات السابقة وضع العديد من العلامات الأمنية على منتجات متنوعة مثل الحليب واللحوم والأجبان والزبدة ومستلزمات الأطفال وحتى بعد من أصناف الشوكولاتة.

وفي إحدى أفرع تيسكو في إيسكس، بدأت الشركة في وضع علامات على سلال التسوق بعد تسجيل سلسلة من السرقات. وعلى ضوء هذه الإجراءات، تجري تيسكو محادثات لتقديم توضيحات حول هذه الخطوة.

وعلى الرغم من انخفاض العديد من أنواع السرقات منذ بداية عام 2020، إلا أن سرقة المتاجر استمرت في الارتفاع مع ارتكاب أكثر من 402 ألف جريمة سرقة في العام حتى سبتمبر 2023 - أي ما يعادل جريمة واحدة كل 80 ثانية.

وفي الوقت نفسه، قال حزب العمال إن الأرقام التي حُصِل عليها بموجب قانون حرية المعلومات أظهرت انخفاض نسبة سرقة المتاجر بنحو 16% منذ عام 2018.

وفي هذا السياق، أعرب الحزب عن مخاوفه بشأن ما وصفه بـ "ميثاق اللصوص" الذي يُعتقد أنه أسهم في تخفيض التهم الموجهة للسارقين، وهو أمر يُعزى جزئيًا إلى فئة جديدة من "سرقة المتاجر ذات القيمة المنخفضة" التي أُدْخِلَت في عام 2014، والتي تغطي سرقة العناصر التي تقل قيمتها الإجمالية عن 200 جنيه إسترليني.

وكان الهدف من التغيير، الذي قدمته وزيرة الداخلية آنذاك تيريزا ماي، هو السماح للشرطة بالتعامل مع هذه الجرائم عن طريق البريد، وتسريع العملية وإعطاء المحاكم المزيد من الوقت للتركيز على الجرائم الأخرى.

وعلى جانب آخر، قام فرع في بريستول بتشديد إجراءات الأمن، حيث يتم فحص الزبائن عبر كاميرات المراقبة قبل السماح لهم بالدخول، ونُقِلَت سلال التسوق بعيدًا عن الأبواب لمنع اللصوص من استخدامها في عمليات السرقة.

ومن جهتهم، أبدى المتسوقون استغرابهم من هذه الإجراءات، مع تساؤلهم عما إذا كانت هناك أشياء لا يمكن سرقتها، فيما أشار أحدهم إلى أن السرقات الواسعة دفعت التجار إلى اتخاذ تدابير أمان إضافية لحماية ممتلكاتهم ومنع الخسائر.

هذا وما زالت شركة تيسكو تتحفظ عن إبداء تعليقات رسمية حول هذا الأمر.

 

 

 

 

 

 

السابق حكومة بريطانيا تستعد لحظر المناديل المبللة للحفاظ على البيئة ونظافة الأنهار!
التالي مدرسة بريطانية تطلق مبادرة لكسر إدمان الطلاب على الهواتف بيوم دراسي يستمر لـ 12 ساعة!