عرب لندن - لندن 

كشفت مسؤولة بريطانية أن مسؤولين آخرين في مجلس الوزراء المعنيين بملف هجرة القوارب، أطلقوا أوصافا على المهاجرين منها "الملعونين"، كما تناقلوا بين بعضهم البعض أنهم "سيتركون إنسانيتهم خارج الباب"، في إشارة إلى باب المكتب الحكومي. 

 وبحسب ما نقلته "الإندبندنت"، وصفت روعة الأحمر وهي موظفة حكومية سابقة، سياسة التمييز ضد المهاجرين والمحادثات التي كانت تدور بين الموظفين المعنيين بقضية الهجرة غير الشرعية بأنها "غير إنسانية". 

وكانت الأحمر رئيس قسم السياسة في الوزارة قبل إعلان استقالتها عام 2022، ورفعت حينها دعوة قضائية ضد حكومة بوريس جونسون بالتنمر والتمييز والاستغلال، إلا أنها سحبتها لاحقا وفقا لما نقلته الصحيفة. 

كما زعمت الأحمر وهي من أصول مصرية فرنسية أن مجلس الوزراء كان يعتمد سلسلة ممنهجة من العنصرية".

وكشفت الأحمر لـ"الغارديان" بأنها كانت على دراية ببعض المحادثات ذات الطابع غير الإنساني، حيث تم استخدام كلمات مثل "دعونا نرميهم" و"المهاجرين الهمجيين".

وقالت لصحيفة The Guardian: "لقد كنت مطلعة على بعض المحادثات غير الإنسانية باستخدام كلمات مثل "دعونا نرتد عليهم"، و"المهاجرين الملاعين"، و"دعونا نتعامل معهم كقطع خردة ونعاملهم كسجناء".

بصفتها وزيرة سابقا في وزارة الخزانة، رفعت الأحمر دعوتين أمام محكمة العمل، بزعم أنها تعرضت "للتمييز المباشر والتحرش على أساس جنسها وعرقها". 

وأظهرت وثائق المحكمة التي نُشِرَت بعد طلب ناجح قدمته المؤسسات الإخبارية، أنها اتهمت رئيس الخدمة المدنية، سيمون بعدم دعمها وتجاهلها فيما يتعلق بهذه المزاعم بعد استقالتها. 

 كما قالت الأحمر أنها بعد استلام منصبها كرئيس لسياسة فريق العمل المعني بالهجرة غير الشرعية يوم 4 يناير 2022، اكتشفت أن مدراء الخدمة المدنية ينظرون إلى "البيئة شديدة العداء" تجاه المهاجرين على أنها"عملية وضرورية وممتعة".

في المقابل، قال متحدث باسم مكتب مجلس الوزراء: “لقد نفى مكتب مجلس الوزراء دائمًا بشدة جميع الادعاءات في هذه القضية. وكنا مستعدين للدفاع عنهم بقوة في المحكمة.”

وأضاف: "لقد تم الآن سحب القضية بأكملها من قبل المدعية، ولم يتم سداد أي مبلغ، بما في ذلك التكاليف القانونية.

 

 

 

السابق مدرسة بريطانية تطلق مبادرة لكسر إدمان الطلاب على الهواتف بيوم دراسي يستمر لـ 12 ساعة!
التالي برافرمان تطالب بإقالة رئيس شرطة لندن بزعم سوء معاملته لليهود خلال المسيرات الداعمة لفلسطين