عرب لندن - لندن 

حث زعيم حزب العمال كير ستارمر، ريشي سوناك، أن يصب اهتمامه على إصلاح نظام هيئة الخدمات الصحية الوطنية "المنهار" مع التركيز على تقليل قوائم الانتظار الطويلة، إذا كان يريد تشجيع العاملين في القطاع للعودة إلى العمل. 

وقال ستارمر أن الحكومة بحاجة إلى اتخاذ إجراءات جادّة عوضا عن الاستمرار في التطرق للمشكلة، وذلك ردا على خطاب ألقاه سوناك حول إصلاح نظام الرعاية الاجتماعية.

وفي خطابه تعهد سوناك بتغيير ثقافة "الإجازة المرضية" في المملكة المتحدة، بحيث يصبح يشتمل على ما يمكن للعاملين القيام به بدلا من ذلك الذي لا يمكن فعله. 

كما ذكر أن التدابير الجديدة لتقليل عدد الأشخاص غير النشطين اقتصاديا، إيقاف المزايا في حال عدم امتثال الشخص للشروط التي حددها مسؤول العمل، إلى جانب "تشديد" التقييم المعتمد والمخصص للقدرة على العمل. 

غير أن ستارمر- بحسب التلغراف - أصر بأن التركيز يجب أن ينصب على تحسين خدمات الصحة الوطنية، وقال للصحافة "حث حزب العمال لفترة طويلة على اتخاذ تدابير للتعامل مع مشكلة عودة الأشخاص إلى العمل، ذلك أن الأمر مرتبط بالاقتصاد."

وأضاف: "لهذا السبب ركزنا بشدة في خطتنا على كيفية خفض قوائم الانتظار، لأن المشكلة الأكبر هنا بصراحة هي أن الحكومة هدمت نظام الخدمات الصحية الوطنية حتى وصلت قوائم الانتظار إلى 7.6 مليون.

كما أشار ستارمر إلى أن خطاب سوناك يشمل نقاطا طُرحت قبل 7 سنوات، مؤكدا على أهمية اتخاذ إجراءات جدية.

السابق المدارس الخاصة مهدد بخسارة ثلث تلاميذها بسبب قوانين حزب العمال الجديدة
التالي بروفيسور يهودي: فلسطين لا تحظى بدعم العالم لأنها لا تمتلك الثروة ولا السلطة