عرب لندن 

ذكر تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية أن مكتب الأرصاد الجوية يقول إن أجزاء من اسكتلندا قد تكون تحت درجة التجمد خلال الليل على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة يوم السبت إلى 21.8 درجة مئوية في إسيكس. 

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن أكثر أيام العام حرارة حتى الآن ستتبعه درجات حرارة تصل إلى درجتين مئويتين تحت الصفر في أجزاء من المملكة المتحدة.

واستمتع الكثيرون بيوم سبت دافئ ومشمس، لكن خبراء الأرصاد الجوية قالوا إن درجات الحرارة ستنخفض مع بدء أسبوع العمل.

وتم تصوير مستخدمي حمامات الشمس في الحدائق والشواطئ في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث ارتفعت درجات الحرارة أعلى بكثير من المتوسط ​​الوطني الذي يتراوح بين 13 و14 درجة مئوية.

وكانت أعلى درجة حرارة في المملكة المتحدة لعام 2024 هي 21.8 درجة مئوية تم تسجيلها في ريتل، إسيكس يوم السبت.

وسجلت اسكتلندا أيضًا درجات حرارة أعلى بكثير من المعتاد في أبريل/نيسان والتي بلغت 10 درجات مئوية، مع وصول درجة الحرارة في أبردينشاير في الشرق إلى 16.7 درجة مئوية.

ولكن ليلة السبت، قد تصل درجات الحرارة إلى -2 إلى -3 درجات مئوية في المناطق الريفية في اسكتلندا، وحتى جنوبًا ستبقى في أرقام فردية، حسبما توقع مكتب الأرصاد الجوية.

وقال خبير الأرصاد الجوية إيلي جلاسير إن الطقس سيكون بداية باردًا للجميع في يوم الأحد لكنه سيكون جافًا وسيكون هناك الكثير من أشعة الشمس في الصباح. 

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة يوم الأحد إلى 14 إلى 15 درجة مئوية فقط في جنوب شرق إنجلترا وبين 10 إلى 12 درجة مئوية في الشمال.

وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض طوال الأسبوع، ومن غير المتوقع أن تتجاوز معدلاتها في شهر إبريل.

وقال جلايسر: "يتجه الضغط المنخفض نحو شمال المملكة المتحدة، ويتجه ببطء نحو الجنوب لبقية عطلة نهاية الأسبوع وبداية أسبوع العمل، وسيجلب معه بعض الرياح الشمالية الغربية الباردة".

ومن الممكن أن تتساقط الثلوج في الأجزاء العليا من شمال إنجلترا واسكتلندا وإيرلندا الشمالية يوم الاثنين، والتي يقول خبراء الأرصاد إنها ستكون ممطرة في جميع المجالات. 

وقد يجتاح البرد والرعد ويلز والأجزاء الشمالية من إنجلترا أيضًا.

وقال جلاسير إن درجات الحرارة ستصل فقط إلى حوالي 11 إلى 13 درجة مئوية في الجنوب في ذلك اليوم، بينما تكافح للوصول إلى أرقام مضاعفة في الشمال.

وأضاف: "إنها بداية أكثر جفافًا لعطلة نهاية الأسبوع بالنسبة لنا، لكن هذا لا يدوم طويلاً لأن الأمطار في طريقها إلينا".

السابق فلسطيني يذكر أسماء عائلته الذين قتلتهم إسرائيل خلال مظاهرة في بريطانيا
التالي عاجل.. سماع دوي انفجارات في أجواء القدس