عرب لندن - لندن 

خرج وزير الصحة في حكومة الظل العمالية، ويس ستريتنغ، بتصريح انتقد فيه رئيس الوزراء ريشي سوناك "لفشله" في إدارة أزمة قوائم الانتظار الطويلة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS". 

وبحسب "الغارديان"، قال ستريتنغ أن سوناك فشل في تحقيق أهدافه المعلنة لتقليل فترات انتظار وصول سيارات الإسعاف للمرضى وفترات الانتظار داخل غرف الطوارئ "A&E". 

وأضاف: "ينتظر المرضى الذين يشتبه في إصابتهم بنوبات قلبية أو سكتات دماغية ضعف الوقت الآمن تقريبًا، في الوقت الذي تعد فيه كل دقيقة مهمة."

ولا تزال قوائم الانتظار أطول بنحو 320 ألفاً عما كانت عليه عندما أصبح سوناك رئيساً للوزراء، على الرغم من تعهده بتقليصها. 

وأكد أطباء من "NHS" أن المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى الرعاية تُركوا ينتظرون لمدة 24 ساعة في قسم الطوارئ في حين تمت معاينة المرضى الأصحاء نسبيًا بشكل أسرع من أجل تحقيق "هدف الأربع ساعات".

وشدد ستريتنغ أن "حزب العمال هو الوحيد الذي لديه خطة للاستثمار والإصلاح الذي تحتاجه هيئة الخدمات الصحية الوطنية"، مشيرا إلى أن الحزب يعتزم توفير مواعيد لمليوني عملية ومواعيد مراجعة خلال فترات المساء وعطلات نهاية الأسبوع، على أن يتم دفع تكاليف ذلك من خلال تضييق الخناق على المتهربين ضريبيا.  

وأظهرت بيانات صادرة في فبراير أن قوائم الانتظار للحصول على رعاية القلب تضاعفت في أقل من ثلاث سنوات، حيث يواجه الآن مئات الآلاف تأخيرات يمكن أن تكلف حياتهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التلغراف "Telegraph" أظهر تحليل القوائم أن قائمة انتظار رعاية القلب تبلغ الآن 405,960 في إنجلترا، مقارنة بـ 203,893 في فبراير 2021.

ويأتي الحديث عن هذه الأرقام بعد سلسلة تحذيرات من ارتفاع حاد في وفيات القلب منذ جائحة كورونا، مع 500 حالة وفاة إضافية أسبوعيًا وسط صراعات للوصول إلى رعاية هيئة الخدمات الصحية الوطنية وتأخير سيارات الإسعاف.

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الجمعة: 12 أبريل / نيسان 2024
التالي رواندا تبيع العقارات المخصصة للمهاجرين للسكان المحليين وسويلا برافرمان تعلق