عرب لندن - لندن 

 

أعربت وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان، عن "خيبة أملها" إزاء بيع عدد من العقارات المخصصة لطالبي اللجوء الذين سيتم ترحيلهم من بريطانيا إلى رواندا، للسكان المحليين. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة التايمز، بيعَ 70% من 163 منزلا في منطقة "بويزا ريفرسايد" مخصصة للمهاجرين، ما يعني أن العقارات لم تعد تتسع إلا لبضع عشرات من المهاجرين. 

وذكرت برافرمان أن أعمال البناء كانت تتقدم بشكل لافت عندما زارت كيغالي في مارس العام الماضي. 

ووصفت برافرمان المنازل في وقت سابق بأنها جزء من مخطط مكون من 257 وحدة سكنية "جميلة"، وأثنت على تصميمها الداخلي. 

وتتراوح أسعار العقارات الممولة كجزء من الشراكة بين القطاعين العام والخاص بين حكومة كيغالي ومجموعة شركات ADHI بين 14,000 و27,000 جنيه إسترليني.

وخلال حديثها مع قناة "LBC"، انتقدت برافرمان مشروع قانون سلامة رواندا (اللجوء والهجرة) الذي يشق طريقه حاليًا عبر البرلمان، حيث قالت أن الخطة الحالية المنصوص عليها، لن تنجح.

وأضافت برافرمان: "الطريقة التي ينبغي أن تعمل بها الخطة التي طرحتها على رئيس الوزراء سابقا – هي أن يكون لدينا عدد كبير من الرحلات الجوية المتجهة إلى رواندا بشكل منتظم، مع عدد كبير من الركاب فيها."

وأوضحت أن الرحلات الجوية المتوقعة والتي تحمل على متنها عددا قليلا من الركاب لن تنجح في أن تكون رادعا للمهاجرين غير الشرعيين،. 

ووفقا لآخر الأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية، ضبطت السلطات البريطانية 82 مهاجرا يعبرون بحر المانش "القنال الإنجليزي" على متن قوارب صغيرة يوم الاثنين، ليصل العدد الإجمالي حتى الآن منذ بداية العام إلى 5,517.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء ريشي سوناك، أبدى الأسبوع الماضي استعداده لتحدي أوامر المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إذا لزم الأمر، لتنفيذ خطته في رواندا. 


 

السابق حزب العمال يهاجم سوناك "لفشله" في الوفاء بوعوده المتعلقة بنظام الصحة وقوائم الانتظار
التالي مناورات عسكرية مشتركة بين بريطانيا والولايات المتحدة واليابان