عرب لندن 

أشارت أحدث التقارير إلى أن شرطة اسكتلندا تلقت أكثر من 3000 شكوى قُدِّمَت للشرطة، بموجب قوانين الكراهية الجديدة التي أقرتها الحزب الوطني الاسكتلندي، منذ دخولها حيز التنفيذ هذا الأسبوع.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" قال الأمين العام السابق لاتحاد شرطة اسكتلندا، كالوم ستيل، "إنه علم أنه تم رفع حوالي 3800 قضية خلال الـ 24 ساعة الماضية."

ورغم أن الشرطة قالت "إن عدد الشكاوى لا يزال قيد الدراسة"، ذكرت شبكة بي بي سي "BBC" في اسكتلندا أن العدد الإجمالي كبير جداً منذ يوم الاثنين. 

وبدورهم قال النقاد "إن التشريع سيتم "استخدامه كسلاح" من قبل النشطاء المتحولين جنسيا".

وكانت المؤلفة البريطانية جيه كي رولينج، قد قالت في وقت سابق "إنها تأمل أن تطمئن كل النساء في اسكتلندا، بإعلان الشرطة أن موقفها بأن النساء المتحولات هم في الحقيقة رجال ليس إجراميًا".

وفي تحد مباشر لشرطة اسكتلندا، قالت كي رولينج، "إنها تتوقع أن يُعامل جميع النساء اللواتي يعبرن عن وجهات نظر مماثلة بالمساواة بموجب القانون "بغض النظر عن الملف الشخصي أو الإمكانيات المالية".

قالت رولينج، التي تعيش في إدنبره: "إذا طاردوا أي امرأة لمجرد وصف رجل بأنه رجل، فسوف أكرر كلمات تلك المرأة، ويمكنهم اتهامنا نحن الاثنين في وقت واحد".

وذكرت البيانات أنه، وبعد ساعات من دخول قانون مكافحة الكراهية حيز التنفيذ يوم الاثنين الماضي، نشرت رولينج صوراً لـ 10 أشخاص متحولين جنسياً بارزين يوم الاثنين، وسخرت من مزاعمهم بأنهم نساء.

ويأتي ذلك بعد تعبير العديد من النقاد عن مخاوفهم من أن التشريع قد يؤدي إلى تدفق شلال من الشكاوى الزائفة.

وقال اتحاد شرطة اسكتلندا، الذي يمثل الضباط الفرديين، لـ "التلغراف" "إن الأدلة العرضية من الأعضاء تشير إلى أنه كان هناك "الكثير من الشكاوى" في الـ 24 ساعة الأولى".

 

 

 

السابق حكومة بريطانيا: "الظروف الجوية المواتية السبب وراء ازدياد عمليات عبور المهاجرين"
التالي لندن تعبر عن "تنديدها الحازم" إثر مقتل 3 عمال إغاثة بريطانيين في غزة