عرب لندن 

أعلن ملك بريطانيا تشارلز الثالث،  أنه سيواصل خدمة الكومنولث "بأقصى جهده" بعد تشخيصه بالسرطان، مؤكداً إيمانه بإمكانياته التي قال "إنها ستظل متينة وقوية كما كانت دائماً".

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph"  أعرب الملك عن تأثره الشديد بـ "الأماني الطيبة" التي وجهها الجمهور إليه خلال أول خطاب له منذ بدء تلقيه العلاج الطبي.

وتحدث الملك في الخطاب عن أهمية "الصمود" في الوقت الراهن، داعيًا إلى "التآزر" و"البحث عن حلول" للتحديات والظلم الذي لا يزال يتردد في العالم".

وفي ذكرى السبعين والخمسين لتأسيس الكومنولث، أكد الملك تشارلز أن الكومنولث كان دائماً "مصدر قيم وإلهام وفخر" في حياته، مشيراً إلى استمرار دعمه للكومنولث والتزامه بدعم جهودها المشتركة.

ويتابع الملك تشارلز حاليًا أعماله الرسمية من المنزل، حيث يستمر في تلقي العلاج من السرطان. ومن المقرر أن يحضر أفراد عائلته الخدمة في كاتدرائية وستمنستر، بما في ذلك ولي العهد، بينما تتعافى أميرة ويلز في المنزل من عملية جراحية.

وفي نهاية الخطاب، أشار الملك تشارلز إلى أهمية التضامن والتعاون داخل الكومنولث، ودعا إلى التفاهم المتبادل والبحث عن حلول للتحديات المشتركة التي تواجهها المجتمع الدولي في العصر الحديث.


 

السابق ضربة لحكومة أيرلندا: ناخبون أيرلنديون يرفضون مقترح تغيير الدستور لتوسيع تعريف الأسرة
التالي غوف يدين معاداة السامية.. وناجون من هجمات مانشستر يحذرون من وصم المسلمين بالتطرف