عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات أن قوائم الانتظار الخاصة بهيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" للحصول على رعاية القلب تضاعفت في أقل من ثلاث سنوات، حيث يواجه الآن مئات الآلاف تأخيرات يمكن أن تكلف حياتهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" أظهر تحليل القوائم أن قائمة انتظار رعاية القلب تبلغ الآن 405.960 في إنجلترا، مقارنة بـ 203.893 في فبراير 2021.

وقالت مؤسسة القلب البريطانية "BHF" "إن الأرقام، التي ستُنَاقَش في مجلس العموم يوم الخميس، كانت "عجيبة".

ويأتي الحديث عن هذه الأرقام بعد سلسلة تحذيرات من ارتفاع حاد في وفيات القلب منذ جائحة كورونا، مع 500 حالة وفاة إضافية أسبوعيًا وسط صراعات للوصول إلى رعاية هيئة الخدمات الصحية الوطنية وتأخير سيارات الإسعاف.

وقالت مؤسسات خيرية "إن الضغط الشديد على خدمات الصحة والتأثير المباشر لمرض كوفيد على القلب هما من العوامل المحتملة التي تؤدي إلى زيادة مشاكل القلب والوفيات".

وأضافت "إن التأخير في الوصول إلى الخدمات الصحية يعني أن الأعراض التي كان من الممكن علاجها بسهولة لا تُكْتَشَف إلا بعد أن يصبح المرض أكثر خطورة بكثير، وفي بعض الحالات مميتًا".

وأظهرت أحدث البيانات الشهرية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية أن حوالي 40% من مرضى القلب المدرجين على قائمة الانتظار في إنجلترا ينتظرون فترة أطول من الحد الأقصى المستهدف وهو 18 أسبوعًا للعلاج، وهو ما يمثل ارتفاعًا من 24% في فبراير 2021.

 

 

السابق إضراب جديد للأطباء الخريجين مدته 5 أيام
التالي رجل يصبح أول ضحية على الإطلاق لمرض "ألاسكابوكس" !!