عرب لندن 

أظهرت أحدث الأرقام المسربة من هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" أنه تم تأجيل أكثر من 7.000 عملية جراحية لمرضى السرطان نتيجة لإضراب أطباء الأقسام الطبية الداخلية الشبان، وتشمل هذه التأجيلات العمليات الخطيرة على نحو خاص.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" تأتي هذه البيانات، بينما تستعد البلاد لموجة جديدة من الإضرابات التي سينفذها الأطباء. أظهرت البيانات أن هناك انخفاضاً بنسبة 27% في عمليات جراحة السرطان.

وأوضحت البيانات أن حتى المرضى الذين يعانون أخطر أنواع السرطان مثل أورام الرئة والرأس والعنق واجهوا تأخيرات طويلة، مما يزيد خطر نمو الورم وانتشاره في الجسم.

وابتداءً من يوم السبت القادم 24 فبراير / شباط 2024، سينفذ الآلاف من الأطباء إضرابا سيستمر لأربعة أيام مطالبين بزيادة أجورهم حتى 35%، بعد أن ادعت الرابطة الطبية البريطانية "BMA" إن الحكومة فشلت في تحقيق الموعد النهائي، الذي حددته الجمعية لتلبية مطالب الأطباء المتمثلة في زيادة أجورهم.

وفي الوقت نفسه، يحث المسؤولون الصحيون النقابة الطبية على حماية مرضى السرطان من أي إجراءات إضرابية إضافية، مشيرين إلى الآثار القاتلة المحتملة التي قد تكون نتيجة للإضرابات. ورغم ذلك، رفضت BMA الموافقة على أي اتفاق مثل هذا حتى الآن.

وحث الرئيس التنفيذي للبحوث السرطانية في المملكة المتحدة الأطراف جميعهم على 'العمل معًا للوصول بسرعة إلى اتفاق' وضمان عدم تأثر المصابين بالسرطان.

وألغيت أكثر من مليون موعد وعملية جراحية؛ بسبب موجة الإضرابات النقابية المستمرة هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" التي بدأت في عام 2022.

وستبدأ الإضرابات لهذا الأسبوع من الساعة 7 صباحًا في 24 فبراير حتى قبل منتصف الليل في 28 فبراير، مما يعني أنها ستغطي خمسة أيام في المجمل.

 

 

 

السابق نواب بريطانيون يحذرون من تمرد كبير ضد ستارمر بسبب موقفه من وقف إطلاق النار في غزة
التالي بريطانيا: اعتقال رجل ومراهق بعد هجوم على ضابطي شرطة بالخنق في كولشيستر