عرب لندن 

أوقف حزب العمال مرشحًا برلمانيًا ثانيًا على خلفية تصريحاته حول إسرائيل، في حين يكافح زعيم الحزب كير ستارمر، للسيطرة على الانقسام الناجم عن تسريب اجتماع خاص لنشطاء الحزب في لانكشاير العام الماضي.

 حيث أعلن الحزب تعليق ترشيح غراهام جونز في الانتخابات الذي اختير للتنافس على مقعد في شمال المملكة المتحدة، إلى حين انتهاء التحقيقات.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" نشر موقع بريطانيا تسجيلا صوتيا لجونز خلال اجتماع محلي للحزب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كان ينتقد من خلاله إسرائيل، حيث يظهر صوت جونز، وهو يصف إسرائيل بالدولة "اللعينة".

وقال جونز حينها في التسجيل "يجب سجن البريطانيين الذين يقاتلون في الجيش الإسرائيلي".

وكان الحزب قد أعلن الحزب سحب ترشيح المرشح الحزب في الانتخابات الفرعية أزهر علي، يوم الاثنين الماضي، والتي ستجرى في 29 فبراير/شباط في روتشدايل شمال غرب بريطانيا، حيث كان من المفترض أن يستلم علي منصب النائب توني لويد الذي توفي الشهر الماضي.

وكان أزهر علي نشر، الخريف الماضي، تعليقات يتهم فيها إسرائيل بأنها كانت على علم مسبق بهجوم حركة "حماس" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، على المستوطنات الإسرائيلية بغلاف غزة والسماح للحركة بتنفيذ المخطط لتستخدمه لاحقاً كمبرر لما تفعله اليوم في غزة، على حد قوله. 

وبدوره أكد ستارمر إن قرار سحب الترشيحات من الأعضاء كان صعبا وضروريا.

 

 

 

 

 

 

السابق الداخلية البريطانية تدفع آلاف الجنيهات لمؤثري TikTok لتحذير المهاجرين من عبور القناة
التالي وزير خارجية بريطانيا: "إسرائيل ستنتهك القانون الدولي إذا منعت وصول الغذاء والماء إلى غزة"