عرب لندن 

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية عن نيتها بدء دفع مبالغ مالية للنشطاء على منصة تيك توك "TikTok" لتحذير المهاجرين من عبور القناة الإنجليزية في قوارب صغيرة.

بينما كانت هناك خطط مُنفذة بالفعل في ألبانيا وفرنسا وبلجيكا لعدة سنوات، أمر وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي بتوسيع نطاق تلك الخطط لتشمل المزيد من البلدان. ومن بين هذه الدول: ألبانيا والعراق ومصر وفيتنام، ومن ثم ستتسع لتشمل تركيا والهند.

وبحسب ما ذكرته إذاعة إل بي سي "LBC" أشارت مصادر مقربة من الداخلية إلى أن قائمة المرشحين للحصول على مبلغ مالي لتحذير المهاجرين، تشمل المغنين لموسيقى الراب وممثلين كوميديين ومدونين عن نمط الحياة وشخصيات تلفزيونية ومدوني رحلات.

واختارت وزارة الداخلية هذه الفئة من المؤثرين لقدرتهم على جذب الشباب، وهم أكبر مجموعة من المهاجرين الذين يعبرون القناة.

ووفقًا لمسودات الوثائق، يمكن أن يحصل المؤثرون على ما يصل إلى 5000 جنيه إسترليني، بميزانية إجمالية قدرها 30 ألف جنيه إسترليني للمؤثرين الألبان.

وفي الوقت نفسه، هناك ميزانية قدرها 15 ألف جنيه إسترليني لدفع رواتب المؤثرين في فيتنام ومصر. وبشكل عام، هناك ميزانية قدرها 576.5000 جنيه إسترليني تغطي الدول الخمس.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: "كثيرًا ما يستخدم مهربو البشر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الأكاذيب والترويج لأنشطتهم الإجرامية، ومن الضروري أن نستخدم المنصات ذاتها لإبلاغ المهاجرين بالحقائق حول عبور القناة والقدوم إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني". 

وأضاف: "إن الإجراءات الصارمة التي اتخذناها أدت إلى خفض المعابر بنسبة 36% في العام الماضي، الذي شهد ظروفًا مناخية مماثلة لعام 2022." 

 

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن / الأربعاء: 14 فبراير / شباط 2024
التالي بريطانيا: إلغاء ترشيح عضوين في حزب العمال بسبب تصريحاتهم المنتقدة لإسرائيل