عرب لندن 
اكتشف أحد المواطنين تحول جدول مائي إلى اللون الأحمر، في بيري كومون ميدوز في مدينة برمنغهام يوم الأربعاء 24 يناير، ومنذ ذلك الحين، أطلق مجلس المدينة تحقيقًا في هذه الظاهرة غير العادية.

ويدرس المحققون البيئيون التابعون للمجلس أيضًا، سبب ظهور النهر الآن كمشاهد قد يتوقع شخص ما رؤيتها في نهاية العالم.

وقالت جيلي بيرمنجهام، مستشارة المنطقة عبر حسابها في موقع "X": "لقد علمت بالحدث الغريب في بيري كومون ميدوز وأقوم بالتحقيق في الأمر".

وأثارت تويتة جيلي على وسائل التواصل الاجتماعي عددًا من الردود عبر الإنترنت، وقال عضو مجلس محلي آخر، ديفيد باركر: "ما هذا بحق الجحيم؟ يبدو الأمر وكأنه بداية فيلم رعب، وتضمنت التعليقات الأخرى كلمات مثل: "عندما قلت اخرجوا ودهنوا المدينة باللون الأحمر الليلة الماضية، لم أقصد ذلك حرفيًا".

اعتبارًا من يوم الخميس 25 يناير، عادت المياه إلى حد كبير إلى وضعها الطبيعي، مع استمرار ظهور بعض البقايا الحمراء في اتجاه مجرى النهر

وتتواجد نبوءات الماء إلى الدم في الكتاب المقدس في سفر الرؤيا، وهو آخر سفر في العهد الجديد يتنبأ بنهاية العالم، ويزعم سفر الرؤيا أن الله سيحول مياه البحر إلى دم في نهاية الزمان، وأنه لا داعي للقلق من أن هذه هي نهاية العالم حتى الآن كما في الرؤيا، حيث يسبق بحر الدم أمطار الدم والبرد والنار، وتحترق ثلث الأشجار، وحتى كتابة هذه السطور لم يحدث ذلك بعد.

ورأى مستخدم آخر لموقع "X" الدلالات الكتابية للتيار، وقال إيفان ريتشي: "يجب على شرطة وست ميدلاندز أن تبحث عن موسى".

وقالت السيدة برمنغهام: "لقد طلبت من ضباط البيئة النزول للتحقق من ذلك، في هذه اللحظة لا أعرف ما هو، لقد تم إخباري بذلك الليلة الماضية، فقط أضعه على حسابي على موقع "X" بشكل أساسي، لتحذير الناس حتى لا يتعرضوا للصدمة في حال ذهبوا إلى هناك. 

وأضافت: "أنا في انتظار سماع سبب حدوث ذلك، والذي آمل أن يكون اليوم أو غدًا، سوف يتخذون إجراءات عاجلة لإزالتها، على الرغم من أنهم لا يستطيعون القيام بذلك حتى يعرفوا ما هي، لو كان طلاءً لكان هناك الكثير منه لجعله داكنًا إلى هذا الحد، لا أعرف إذا كان هذا نوعًا من التفاعل الكيميائي".

ومن المثير للاهتمام أن برمنغهام كانت المدينة التي ألقى فيها إينوك باول خطابه الشهير "أنهار الدم".

وفي خطابه المثير للجدل، هاجم باول سياسة الهجرة التي تنتهجها حكومة حزب العمال في خطاب مدته 25 دقيقة، وتضمن التحريض على الكراهية والتعميمات القبيحة والقوالب النمطية العرقية.

وقال متحدث باسم مجلس مدينة برمنغهام: "نحن على علم بتغير لون النهر في بيري كومون ميدوز، نود أن نؤكد للناس أننا نعمل مع الشركاء البيئيين الذين حققوا في الحادث، ونطلب من الزوار والأطفال والحيوانات الأليفة تجنب دخول الماء حتى تتبدد المادة". 

ونشرت وكالة البيئة في بيرمنغهام رقمًا للخط الساخن للحوادث التابع للوكالة، وحثت المواطنين الاتصال على الرقم "0800807060"، في حالة وقوع أي أحداث مماثلة في المملكة المتحدة.

السابق حملة ممنهجة ضد المذيع الشهير جيمس أوبراين بسبب تنديده بتصريحات سفيرة إسرائيل العنصرية في لندن 
التالي هجوم على السفير الفلسطيني بلندن حسام زملط لكشفه زيف ما يسمى "حق الدفاع عن النفس الإسرائيلي"