عرب لندن
ستظل الحافلات الكهربائية، ذات الطابقين في لندن، في الخدمة على الرغم من المخاوف المتزايدة المتعلقة بالسلامة، بعد أن اشتعلت النيران في إحداها أثناء بطولة ويمبلدون.
ووقع انفجار ضخم في الجزء الخلفي من حافلة Optare Metrodecker 1050 التي كانت متجهة من ميتشام إلى رينز بارك في جنوب غرب لندن، في الساعة 7.20 صباحًا.
جاء ذلك بعد ما يقرب من عامين من إخراج جميع Metrodeckers مؤقتًا من الخدمة لإجراء فحوصات السلامة في مايو 2022، عندما تسبب اثنان منها في حريق في مرآب حافلات Potters Bar في هيرتفوردشاير – قبل إعادتهما إلى الخدمة بعد أيام.
وتعمل أكثر من 80 حافلة من طراز Metrodecker على ثمانية خطوط في لندن حول العاصمة - والخطوط الأخرى هي الأرقام 23، 28، 134، 295، 317، 626 وN28.
الآن، دعا المحافظون في مجلس المدينة عمدة المدينة صادق خان إلى سحب جميع الحافلات حتى يتم معرفة سبب حريق ويمبلدون.
لكن هيئة النقل في لندن  (TfL)، التي لديها حوالي 1000 حافلة كهربائية عبر شبكتها، قالت إنها لن تسحب أي حافلة من طراز Metrodeckers وأصرت على أنها آمنة.
وقال أحد المسؤولين لـ MailOnline: ":"لا تزال شبكة الحافلات في لندن آمنة للاستخدام، وتظل الحافلات الأخرى في الأسطول في الخدمة". لن يتردد مشغلو TfL والحافلات في اتخاذ الإجراءات إذا لزم الأمر لضمان بقاء الشبكة آمنة.
وبينما واصل رجال الإطفاء التحقيق في السبب، قال خبير الإطفاء نيل بيدرسون إنه على الأرجح بسبب عطل كهربائي، وليس مرتبطا ببطاريات الليثيوم.
في هذه الأثناء، اشتعلت النيران في حافلة ثانية في لندن صباح اليوم، مما أدى إلى تدميرها بالكامل بعد أقل من 24 ساعة من حادثة ويمبلدون.
اشتعلت النيران في السيارة الهجينة (تستخدم الكهرباء والوقود) في شمال وولويتش، شرق لندن، قبل الساعة السابعة صباحًا بقليل، حيث صرخ الناس: "يا لها من اللعنة"، وتم حثهم على "الرجوع، العودة". وكانت الحافلة المتسبب في حريق اليوم من طراز Alexander Dennis Enviro400 الهجين الذي يعمل بالديزل والكهرباء، مع حوالي 900 منها مستخدمة عبر 78 طريقًا في لندن.

 

السابق جرَّاح بريطاني: لن تبقى هناك غزة إذا لم تتوقف إسرائيل والنظام الصحي في القطاع يتم تدميره بشكل ممنهج
التالي نواب بريطانيون يؤيدون مشروع قانون يحظر مقاطعة إسرائيل