عرب لندن 

تواجه الشرطة البريطانية تحدياً خطيراً ومتزايداً في التعامل مع حالات استخدام طائرات التجسس بدون طيار من قبل العصابات الإجرامية والملاحقين.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail"، أوضحت الشرطة أنه يُسْتَدْعَى الضباط حوالي 16 مرة يوميًا؛ بسبب استخدام الطائرات بدون طيار، حيث تلقت القوات 18,290 شكوى بشأن سوء استخدام الطائرات بدون طيار خلال السنوات الثلاث الماضية.

تُشير التقارير إلى أن العصابات المخدرات تستعمل الطائرات بدون طيار في عمليات التجسس على منافسيها، بينما يستخدمها المطاردون للتحرّي عن الضحايا.

وأفادت هيئة الطيران المدني بزيادة نسبة الاستخدام الإجرامي للطائرات بدون طيار بنسبة 10% في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تأتي هذه المعلومات في الوقت الذي يطالب فيه قادة بارزون في قوات الشرطة بتطبيق نظام تسجيل جديد للطائرات دون طيار، محذرين من استخدام هذه الأجهزة بشكل متصاعد من قبل عصابات المخدرات لأغراض التجسس على بعضهم البعض، فضلاً عن استخدامها من قبل الملاحقين والمجرمين لمسح المزارع قبل تنفيذ عمليات المداهمة، بهدف البحث عن الآلات والحيوانات.

وقالت رئيسة الشرطة لوسي دورسي، رئيسة مجلس رؤساء الشرطة الوطنية المعنية بالطائرات دون طيار: "لقد شهدنا زيادة في التقارير عن استخدام المجرمين للطائرات بدون طيار".

وقالت مفوضة الشرطة والجريمة في ساسكس، كاتي بورن: "تحتاج الشرطة إلى أن تكون قادرة على تعقب الطائرات دون طيار غير المسؤولة، ومصادرتها إذا لزم الأمر".

 

 

 

السابق بريطانيا تعلن جاهزيتها لاتخاذ إجراءات فورية لمواجهة الحوثيين بعد هجمات على السفن
التالي لندن.. وفاة الصحافي الاستقصائي جون بيلجر عن 84 عاما