عرب لندن
أعلنت المملكة المتحدة حظر دخول المسؤولين عن اعتداءات المستوطنين إلى أراضيها، حسب تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، بعد قرار مماثل اتخذه الاتحاد الأوروبي سابقًا. 
وجاء قرار المملكة المتحدة بعد الاطلاع على الأرقام المقدمة من قبل الأمم المتحدة، والتي تظهر زيادة في الهجمات اليومية التي ينفذها المستوطنين في الضفة الغربية، منذ هجمات السابع من أكتوبر على إسرائيل.
وتعتبر هجمات المستوطنين المتطرفين، والتي تستهدف وتقتل الفلسطينيين، تهديدًا للأمن والاستقرار بالنسبة للفلسطينيين والاسرائيليين، كما ذكر كاميرون عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي إكس. 
وأضاف، يجب على إسرائيل اتخاذ اجراءات أقوى لوقف عنف المستوطنين ومحاسبة الجناة، نحن نمنع المسؤولون عن عنف المستوطنين من دخول أراضينا، للتأكد من أن بلادنا لا يمكن أن تكون موطنًا للأشخاص الذين يرتكبون هذه الأعمال الترهيبية.
وقال وزير الخارجية أندرو ميتشيل للبرلمان يوم الاثنين الماضي، إنَّ كاميرون ناقش هذه المسألة مع نظيره الأمريكي الأسبوع الماضي، والتي بدورها اتخذت نفس القرار الفترة الماضية. 
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنه سيقترح فرض عقوبات على المستوطنين المسؤولين عن العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، بينما لم يذكر بوريل ماهية العقوبات، لكن مسؤولون في الاتحاد الأوروبي قالوا إنها ستشمل حظر السفر للمستوطنين إلى الاتحاد الأوربي.

 

السابق قارورة حليب تحتوي بولا تصل أحد العملاء بمتجره الأسبوعي وموريسونز تعتذر وتعرب عن خيبة أملها
التالي لاجئ سوري: اللاجئون لم يملكوا خيارًا آخر والوصول للمملكة المتحدة بطريقة آمنة ليس سهلًا