عرب لندن
أعلنت الهيئة البريطانية الناظمة للطاقة أوفجيم، اليوم الخميس، أن أسعار الطاقة بالنسبة للأسر البريطانية سترتفع في يناير، مما سيزيد الضغط المالي على دافعي الضرائب خلال أبرد فترة من السنة.
وأشارت الهيئة إلى أن متوسط الفاتورة السنوية للأسر سترتفع من 1834 جنيها إسترلينيا إلى 1928 جنيها، أي بزيادة قدرها 94 جنيها إسترلينيا أو بنسبة 5 في المئة.
واعتبرت "أوفجيم" أن ارتفاع الفواتير سيكون "مثيرا للقلق" في وقت صعب بالنسبة لكثير من الناس، على الرغم من الإشارة إلى أن ذلك نتيجة لارتفاع تكاليف الجملة التي يواجهها الموردون.
وشدد جوناثان برييرلي، المدير الإداري للهيئة البريطانية الناظمة للطاقة، على أنه "من المهم أن يتم دعم الزبناء، وقد أوضحنا للموردين أننا نتوقع منهم تحديد وتقديم المساعدة لأولئك الذين يواجهون صعوبة في دفع فواتيرهم".
وتحدد "أوفجيم" المبلغ الأقصى الذي يمكن للموردين تحصيله مقابل كل وحدة من الغاز والكهرباء، ولكن ليس إجمالي مبلغ الفاتورة. ويؤثر الحد الأقصى للسعر الذي فرضته الهيئة على 29 مليون أسرة في إنجلترا، ويلز وأسكتلندا، في حين تختلف القواعد في إيرلندا الشمالية.
وعلى نحو ملموس، سيكون سعر الغاز 7 بنسات لكل كيلووات ساعة، وسعر الكهرباء 29 بنسا لكل كيلووات ساعة.
ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من بيان ميزانية الخريف الذي أصدره وزير المالية جيريمي هانت، والذي يهدف إلى تعزيز الاستثمار في المملكة المتحدة ومكافأة "العمل الجاد" من خلال تخفيضات المساهمة في الإجراءات الاجتماعية التي تهدف إلى استعادة بعض القوة الشرائية للبريطانيين قبل سنة انتخابية رئيسية.
 

السابق نيسان تستثمر لتسريع إنتاج السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة
التالي رئيسة مركز رعاية أطفال في لندن تحمل وزير الخزانة جيرمي هانت مسؤولية إفلاس دور الحضانة